السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترفض تصريحات كيري

نشر بتاريخ: 25/10/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2015 الساعة: 10:32 )
حماس ترفض تصريحات كيري

غزة - معا - اكدت حركة حماس ان تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي أعلن فيها إلتزام نتنياهو "بالسماح للمسلمين بالصلاة في الحرم وغير المسلمين بزيارته"، مرفوضة.


واعتبرت حماس في بيان لها ان التصريحات هي محاولة أمريكية لإنفاذ نتنياهو وحكومة الاحتلال من أزمتها في مواجهة انتفاضة شعبنا.


وأضاف بيان حماس :"إننا في حركة حماس نعتبر ما ورد في هذا الإعلان محاولة خبيثة من نتنياهو بتواطؤ أمريكي يهدف إلى تثبيت السيطرة الصهيونية على المسجد الأقصى من خلال منح الاحتلال الحق بالسماح والمنع للمسلمين للصلاة في المسجد الأقصى".


ورأت حماس إن هذا الاعلان الذي يساوي بين حق المسلمين للصلاة وحق غير المسلمين للزيارة، علاوة على أنه لا يعرف الهدف من هذه الزيارات والتي يمكن تفسيرها على أنها حق لزيارة دينية للمتطرفين اليهود.


وأوضحت حماس ان رفضها لهذا الإعلان الذي جاء بصيغة مبهمة، والذي صيغ بعناية فائقة ليعطي نتنياهو وحكومة الاحتلال الفرصة للمناورة وللتهرب من أي التزامات بانتظار الفرصة السانحة لفرض الهيمنة الصهيونية على المسجد الأقصى.


ودعت حماس كافة أبناء الشعب الفلسطني في كافة مواقع تواجدهم للحذر واليقظة من المؤامرات التي تحاك من أجل الالتفاف على انتفاضتهم التي أربكت الاحتلال وأفقدته صوابه، والتمسك بحماية المسجد الأقصى مهما كلف الثمن.


كما دعت حماس رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والأشقاء في الأردن، إلى عدم القبول بأي اتفاق يعطي الاحتلال الفرصة للمناورة والمراوغة والالتفاف على حقوق شعبنا والقيام بواجبهم في حماية المسجد القصى مطالبة القادة العرب والمسلمين وكافة أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب انتفاضة شعبنا من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى.