الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد فوز السموع على الجمعية مساء أمس الغزلان والسموع على نهائي بطولة الظاهرية الرمضانية الثلاثاء القادم

نشر بتاريخ: 07/10/2007 ( آخر تحديث: 07/10/2007 الساعة: 16:02 )
بيت لحم - معا سامر أبو شرخ ومحمد رباع- حقق فريق شباب السموع، الليلة الماضية، فوزاً مقنعاً على حساب جمعية الشبان المسلمين، بهدفين لهدف، وضرب موعداً على نهائي بطولة نادي شباب الظاهرية التي ترعاها مؤسسة "CHF" الدولية، في لقاء قمة سيجمعه من المضيف.
وبدأ الشوط الأول بجس نبض من كلا الفريقين، وظهر الشد العصبي على اللاعبين، ولكن لم تتح فرص حقيقية للتهديف حتى الدقيقة الخامسة عشرة، تلاها بعض الفرص الخجولة التي لم تحقق شيئاً.
في الدقيقة الثامنة والعشرين، سدد إبراهيم السموع تصويبة جميله تجاه مرمى الجمعية، ولكن الحارس كان يقظاً، في حين رد لاعب الجمعية عرفات التميمي كرة خطرة، بعد أن أمسك الكرة في منطقة دفاعات الخصم، ولكن لم تجد نفعاً، واستمر الوضع على حاله، وفرصة هنا وأخرى هناك، دون المستوى، لكنها لم تصل حد الخطورة والمخاوف لكلا الحارسين، لينتهي الشوط الأول باتعادل السلبي لكلا الفريقين.
ومع بدايات الشوط الثاني، استهل يوسف الحوامدة المشوار بتسجيله الهدف الأول لفريقه، بعد أن سدد كرة رائعة من خارج الصندوق، وعمت فرحة واسعة في أوساط لاعبي السموع، ومشجعيهم، وحاول زميله إبراهيم الحوامدة تسجيل الهدف الثاني، بعد أن بذل جهداً فردياً موفقاً، وتجاوز أكثر من لاعب وسدد كرة ارتطمت بالقائم، وأحبطت طموحات الحوامدة في التهديف.
وانفتح اللعب في المباراة في كافة الاتجاهات، وتحسن آداء لاعبي الفريقين، وتناوب كل من عرفات التميمي وموسى شبانه من جمعية الشبان، وإبراهيم الحوامدة ومحمد الحوامدة، من شباب السموع، على تنفيذ الفرص والتهديدات لكلا الفريقين، حتى الدقيقة الخامسة والستين، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء للجمعية، تصدى لها موسى الدرة مسجلاً هدف التعادل لفريقه.
وعاود سيناريو التهديد المزدوج من كلا الفريقين، حتى جاءت الدقيقة الرابعة والثمانين، عندما سجل لاعب السموع إبراهيم الخطيب الهدف الثاني لفريقه، ووضع الجمعية في وضع حرج، حتى انتهى اللقاء بفوز السموع على حساب الجمعية، وتأهل إلى المباراة النهائية.
ومثل فريق شباب السموع كل من: رفيق أبو خلف (لحراسة المرمى)، مصطفى الحوامدة، يوسف حسن، رائد الحوامدة، إبراهيم الخطيب، سائد الحوامدة، أيوب أبو عقل، محمد شحادة، جلال الطويل، سلامة الدغامين ومحمد يونس، والمدرب علي الحوامدة.
ومثل فريق الجمعية كل من: رائد أبو اسنينه لحراسة المرمى، وجيه أبو حديد، علاء شاهين، بلال أبو حديد، علاء شنب، موسى شبانه، فراس المحتسب، عرفات التميمي، موسى الشيخ وثائر أبو دية وبرهان الصرصور والمدرب فاروق العويوي.
ونال لاعب شباب السموع إبراهيم الحوامدة جائزة أفضل لاعب في اللقاء، ونال جائزة مقدمة من المنطقة التنظيمية الجنوبية لحركة فتح في الظاهرية، وتكونت لجنة الاختيار من: كمال حسن، يونس ابنيان، إسماعيل حرب وإياد حجه.
ونال وجيه ابو حديد، برهان الصرصور وموسى شبانه من الجمعية، وإبراهيم الخطيب من السموع، على البطاقة الصفراء، فيما حصل لاعب السموع جلال الطويل على البطاقة الحمراء.