الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني برئاسة د.بحر يقوم بزيارة تفقدية لدار الأمل للأيتام ويطمئن على أوضاعهم

نشر بتاريخ: 07/10/2007 ( آخر تحديث: 07/10/2007 الساعة: 19:02 )
غزة-معا- قام وفد برلماني اليوم برئاسة الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بزيارة تفقدية لمعهد الأمل للأيتام في مدينة غزة للاطمئنان على سير العمل وأوضاع الأيتام في شهر رمضان المبارك.

وضم الوفد النواب جمال نصار وجمال سكيك ومريم فرحات وجميلة الشنطي والقائم بأعمال مدير عام المجلس التشريعي إبراهيم رضوان، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس الإدارة نصر خضير والمدير التنفيذي للمعهد عادل قدوم.

وعبر الدكتور بحر عن سعادته بزيارة معهد الأمل للأيتام والالتقاء بالأيتام والمشرفين على العمل في المعهد، واعتبره صرح مبارك يضم الأيتام ويحتضنهم ويقدم الخدمة لهم وخاصة أننا في شهر رمضان المبارك.

واعتبر بحر في كلمة له أمام الأيتام ان المجلس التشريعي الفلسطيني بكافة نوابه ورئيسه الدكتور عزيز دويك يقدم الدعم للمعهد، وأشاد في كلمته بدور الإدارة في الارتقاء بخدمات الأيتام لما لهم من خصوصية بعد ان فقدوا أعز ما يملكون، وان أي مساعدة هي يسيرة أمام معاناتهم.

وأكد بحر انه ينظر بعين الأمل لهؤلاء الأطفال باعتبارهم المستقبل الفلسطيني أسوة برسول الله صلى الله وسلم الذي تربى يتيما الا انه كان نبيا ورسولا وعظيما.

وأشاد بحر بدور مجالس الإدارة المتعددين للمعهد ودورهم فيما وصل له المعهد، من تقدم على صعيد المباني او الخدمات او التقدم التكنولوجي، وكذلك الخدمات، وشدد على وقوف المجلس التشريعي الى جانب المعهد في كل أي مشاكل يواجهها ودارسة أي تقصير من الجهات المعنية وحلها.

من جانبه استعرض مدير مجلس الإدارة نصر خضير تأسيس المعهد منذ عام 1948 ودوره في طور التأسيس في جمع العديد من المفقودين وتقديم الرعاية لهم لحين إعادتهم لذويهم، وان المعهد سار على هذه الطريق لغاية هذا اليوم حيث يضم 110 يتيما سواء يتيم الأبوين أو احدهما أو من تشردوا بسبب ظروف اجتماعية.

وبين خضير آلية تمويل المعهد التي تعتمد بالأساس على تبرعات أهل الخير وأن المعهد في طور التطور وزيادة إعداد الأطفال المستفيدين، حيث يتكفل المعهد بتقديم كافة الخدمات للأيتام أسوة بزملائهم الآخرين.

وعبرت إحدى الفتيات في المعهد عن تقديرها لزيارة الوفد لهن في شهر رمضان وقبل العيد والهديا المقدمة واعتبرتها لفتة كريمة من المجلس التشريعي ورئاسة والذي بدوره يواسيهم في هذا الشهر الفضيل.

وقدم بحر والوفد الزائر هدايا العيد لكافة الأيتام في المعهد والذي لاقت استحسان الأيتام وإدارة المعهد.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة تفقدية لمباني وأقسام المعهد، وعبر الوفد عن إعجابه بتطور المعهد والتوسع العمراني وتحسن الخدمات لخدمة الأيتام.