الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى رام الله والبيرة تدعو حماس لانهاء انقلابها تمهيدا لعودتها الى التنسيق الفصائلي

نشر بتاريخ: 08/10/2007 ( آخر تحديث: 08/10/2007 الساعة: 00:06 )
رام الله -معا- اكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة على اهمية حشد كل الطاقات والامكانات لمواجهة الوضع الراهن الذي يمر به شعبنا نتيجة استمرار الاطماع التوسعية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي ومواصلتها مخططاتها الهادفة الى تكريس الاحتلال اوالاستيطان.

وناقشت القوى خلال اجتماعها التطورات الراهنة ومتطلبات العمل الوطني خلالها مؤكدة مدى الحاجة الى التلاحم وتوحيد الصف وتعزيز اللحمة الداخلية لما فيها من انعكاس واضح للتصدي لمشاريع حكومة اولمرت العدوانية .

وادانت القوى استمرار الاوضاع المتوترة في القطاع واعمال القتل المستمرة حيث ادانت اختطاف وقتل المواطت رامي عياد من جمعية الكتاب المقدس امس الاول داعية الى رفض هذه الممارسات ووقفها فورا .

كما ناقشت القوى قضية مطلب حماس لحضور اجتماعات القوى بالمحافظة واكدت على ترحيبها بهذه الدعوة واستعدادها لاعادة الاتنسيق مع حماس على قاعدة ادانة الانقلاب والحسم العسكري في قطاع غزة ومطالبتها بتسليم جميع مقرات السلطة التي استولت عليها بالقوة الى الشعب الفلسطيني واعتذارها عن ممارساتها في القطاع واقلاعها عن جميع هذه الممارسات.

وتوجهت القوى بالتهنئة لجماهير شعبنا واسر الشهداء والجرحى بمناسبة عيد الفطر داعية الى اعلى درجات التكافل والتراحم بين ابناء الشعب الواحد كما حيت الجبهة العربية الفلسطينية في عيدها الوطني وانطلاقتها وهي احدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.