الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال فتاتين بالخليل وطفل بالقدس بدعوى حيازة سكاكين

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 30/10/2015 الساعة: 08:59 )
اعتقال فتاتين بالخليل وطفل بالقدس بدعوى حيازة سكاكين

الخليل - معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء فتاتين في مدينة الخليل بذريعة حملهما سكاكين كبيرة ، في حين جرى اعتقال طفل (15 عاما) من بلدة سلوان في مدينة القدس بدعوى حيازة الة حادة- حسب الوصف الاسرائيلي .

وقالت مصادر لمراسل معا ان الفتاتين من بلدة ابو ديس شرق القدس وهما الشقيقتان جيهان ونور حاتم عريقات (17عاما و19عاما) وان قوات الاحتلال اعتدت على احداهما بالضرب المبرح ما ادى الى اصابتها بكسور قبل ان يجري اعتقالهما.

فيما قال والد الفتاتين ان كريمتيه توجهتا للصلاة في الحرم الابراهيمي وان هناك مساع من الارتباط العسكري الفلسطيني للافراج عنهما.

من جهته روى مدير الحرم الابراهيمي منذر ابو الفيلات لـ معا وقال ان قوات الاحتلال اوقفت الفتاتين على احد البوابات الالكترونية بجانب الحرم، وقام بالاعتداء عليهما بالضرب المبرح وكسر ساق احداهما، في حين قامت قوات الاحتلال بمنع رفع اذان الظهر في الحرم واعتقلت احد الموظفين من داخله وهو صلاح الجعبري (52عاما).

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد وصفت اعتقال الفتاتين في مدينة الخليل باحباط عملية طعن، حيث عثر الجيش بحوزتهما على سكاكين، وكذلك جرى اعتقال شاب كان يسير مع الفتاتين وتم تحويلهم الى التحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية .


في حين ذكرت المواقع العبرية بأنه جرى اعتقال طفل (15 عاما) في البلدة القديمة من القدس الشرقية كان يسير خلف عناصر من الشرطة الاسرائيلية ، وتم العثور على اداة حادة معه بعد تفتيشه وجرى تحويله الى التحقيق .