الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتنسيق مع سفارة فلسطين- فعاليات تضامنية في المكسيك

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 30/10/2015 الساعة: 09:04 )
القدس- معا - ضمن تحركات سفارة دولة فلسطين في المكسيك لمواجهة الاعتداءات وعدوان جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين على شعبنا الفلسطيني ومقدساته، التقى السفير محمد سعدات سفير دولة فلسطين لدى المكسيك اعضاء الجالية الفلسطينية في مقر السفارة بالعاصمة المكسيكية مكسيكو ستي.

ووضع السفير سعدات بكلمته الحضور بصورة اخر التطورات السياسية والميدانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والانتهاكات المستمرّة التي تقوم بها الشرطة والجيش وقطعان المستوطنين الاسرائيليين بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وعمليات الاعدامات الميدانية وإعتداءاتهم على الأماكن الدينيّة وخاصة خطّتهم الممنهجة لتقسيم الأقصى مكانيّاً وزمانيّاً. كما ركز الـسـفـيـر سعدات في كلمته، على حرص السفارة بالتواصل مع ابناء الجالية الفلسطينية ودور الجالية في اسناد نضال شعبنا ضد الانتهاكات الاسرائيلية.

وفي سياق متصل استقبلت السفارة الفلسطينية لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني الذين جاؤوا للتعبير عن تضامنهم مع نضال شعبنا في مواجهة الهجمة الشرسة التي تقوم بها مليشيات المستوطنين بدعم من جيش الاحتلال وحكومته اليمينة المتطرفة منذ بداية شهر تشرين الاول الجاري ، واستعرض السفير سعدات مع الحضور تطورات الاوضع في الساحة الفلسطينية وسياسة اسرائيل التوسعية الهادفة الى تهويد القدس وانكار حقوق شعبنا الفلسطيني.

كما شارك السفير محمد سعدات في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس منظمة الامم المتحدة نظمتها بلدية اسكابوتسالكو في ميدان فلسطين الذي يتواجد به تمثال للرئيس الراحل ياسر عرفات. وافتتحت الوقفة بالنشيدين الوطنيين المكسيكي والفلسطينيي تبعهما كلمة لسفير فلسطيني محمد سعدات شكر بها رئيس البلدية السيد بابلو مكتيسوما باراجان وطاقم البلدية والحضور من ابناء الشعب المكسيكي على موافقهم التضامنية مع عدالة القضية الفلسطينية وشعبها الذي يقاوم من اجل حريته واقامة دولته المستقلة، ووضع السفير سعدات الحضور باخر التطورات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية المحتلة، واكد على اهمية تطبيق قرارات الامم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

ومن جانبه اكد رئيس البلدية السيد بابلو باراجان عن تضامنه وابناء بلدية اسكابوتسالكو مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات اطول وابشع احتلال على مر التاريخ مؤكدا على حقه بالدفاع عن ارضه وشرعية مقاومته لنيل حريته واستقلاه واقامة دولته.
واختتمت الوقفة بوضع اكليل من الزهور على تمثال القائد الراحل ياسر عرفات.