السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس اجتماعا دورياً للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 28/10/2015 الساعة: 16:05 )

طولكرم- معا - ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر اجتماعا دورياً للمجلس التنفيذي وذلك بحضور ومشاركة جميع الأعضاء، حيث استعرض المجتمعون مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه المحافظة مع وضع المقترحات والحلول لها، وبدأت الجلسة بقراءة الفاتحة على ارواح شهداء شعبنا الفلسطيني واستعراض جدول أعمال المجلس.


و قدم المحافط أبو بكر موجزاً عن الوضع السياسي العام، مؤكداً أن استمرار اعتداءات حكومة الاحتلال والمستوطنين على شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية في القدس هي السبب في تفجير حالة الغضب الشعبي، إضافة لاستمرار التوسع الاستيطاني وقتل كل إمكانات حل الدولتين والتنكر لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف والتي تقوم على الحق بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وتابع المحافظ :" تشكل اعتداءات المستوطنين بحق أبناء شعبنا في كل مكان وتحت حماية جيش الاحتلال إشعالاً لفتيل الأزمة مع استمرار التوسع الاستيطاني السرطاني والذي يقضي على حل الدولتين، إلا أن شعبنا يمضي خلف قيادته لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وكل ذلك لن يكون إلا من خلال وحدة شعبنا لمواجهة العدوان وإنهاء الانقسام".


وأكد المحافظ أبو بكر على الوقوف الدائم والمستمر خلف القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس لمواصلة التحرك الدبلوماسي والقانوني أمام المحافل الدولية لتعرية الاحتلال وكشف جرائمه المنظمة بحق الإنسان الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيراً إلى أن المسجد الأقصى يمثل رمزاً لوحدة الشعب وقيادته التي أبدت موقفاً صلباً بعدم التراجع عن البدء بمرحلة جديدة وذلك بعد خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة.


وحول الوضع الداخلي في المحافظة بين أبو بكر أن المؤسسة الأمنية تقوم بجميع الإجراءات لمنع أي حالة من الخروج على القانون، بالإضافة لملاحقة تجار المخدرات وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة مع ضبط كميات كبيرة من المخدرات علاوة على ملاحقة المركبات المسروقة والسيطرة كلياً على تلك الحالات.


أما عن استمرار اعتداءات الاحتلال على حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وتهديد أمن الطلاب والعاملين فيها قال المحافظ أبو بكر أن الاحتلال يستهدف كافة مكونات حياتنا في محاولة منه لكسر إرادتنا الصلبة والتي لن تلين أبداً أمام تلك الجرائم، داعياً للحفاظ على الجامعة ودعم عملية التطور فيها وذلك من خلال الحراك الذي تقوده فصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات محافظة طولكرم ووجهاءها.


إلى ذلك أشاد المحافظ أبو بكر بدور المؤسسات الرسمية والأجهزة الامنية في خدمة المواطنين ورعاية مصالحهم، مشدداً على ضرورة تضافر تلك الجهود في خدمة المواطن، وذلك بالشراكة المستمرة مع جميع الأطراف، وصولاً لسد النقص في الخدمات وجلب مشاريع تطوير للمحافظة وذلك انطلاقا من الخطة الإستراتيجية التنموية والتي تبنتها الحكومة قبل أشهر قليلة.


واستمع أعضاء المجلس التنفيذي لتقرير حول نشاطات المحافظة خلال الفترة من 27-8 إلى 28-10-2015، فيما قدم كل من الدفاع المدني والأشغال العامة تقريراً حول عمل لجنة الطوارئ في تنظيف الأودية قبل حلول فصل الشتاء.


في سياق متصل استمع المجلس لتقرير لجنة متابعة شركة عزيزا حول تنفيذ توصيات اللجنة والالتزام بالإجراءات المطلوبة، إضافة لمناقشة تقارير لجنتي السير والصحة والسلامة العامة.

 
وخرج المجلس بمجموعة من التوصيات وكان منها تشكيل لجنة لمتابعة مسألة إلقاء المخلفات في الأودية بمنطقة وادي الشعير والتي شكلت مكرهة صحية للمواطنين إضافة لتشكيل لجنة من الحكم المحلي وسلطة الطاقة لفحص المنازل والمنشات قبل تزويدها بالتيار الكهربائي، ومراسلة وزارات العدل والخارجية والتعليم العالي لتوفير موظفين ومكاتب خاصة لتقديم الخدمات للمواطن وتسهيل الأعباء والتخفيف عنهم.


وكانت من بين التوصيات أيضاً التأكيد على دور بلدية طولكرم ومسؤوليتها باتخاذ الإجراءات المناسبة لتوفير شروط السلامة العامة في منطقة انهيار الشارع مقابل بنك فلسطين، ودراسة وضع شارع الطوارئ في مستشفى الشهيد ثابت ثابت.