الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تطلع السفير المكسيكي على تطورات الأمور الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 11:59 )
رام الله - معا - اطلعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ،اليوم الخميس، السفير المكسيكي "سيرجيو سييرا- بيرنال خلال استقبالها له في مقر المحافظة برام الله على الاوضاع والاعتداءات الاسرائيلية على شعبنا الفلسطيني وتصعيد هجمات الإحتلال بحق شعبنا الأعزل دون رادع أو مانع.

وأكدت غنام على ضرورة وجود حماية دولية لشعبنا من تلك الانتهاكات المستمرة والاستهداف الواضح لابناء شعبنا، مشيرة الى أن ما جرى للشاب الارتيري في بئر السبع هو خير مثال على همجية اسرائيل وعد مبالاتها بالأنطة والقوانين الدولية، مشيرة أن هذا الإحتلال يستهدف اطفالنا بدم بارد دون أن يحرك العالم ساكنا.

وتابعت، "أن هم الرئيس الاول والأخير هو حماية شعبنا من الظلم الواقع عليه، داعية جميع الأصدقاء في العالم لدعم قضيتنا العادلة ومطالبنا من أجل توفير حماية للشعب الفلسطيني في ظل ما يمارسه المستوطنون بحقنا بحماية من الجيش الاسرائيلي، وأننا متمسكون بالسلام بعكس الأخر الذي يرى بأنه يعيش بحد السيف.

من جانبه أعرب السفير عن تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني، مشيراً بأن سياسة الرئيس أبو مازن تحظى بالاحترام والدعم الدولي، واستنكر ما يجري من أعمال عنف وقتل ومجازر بحقنا، مشيرا الى قلقه تجاه تردي الأوضاع.

كما وأشار الى أنه يسعى الشهر القادم لاستلام تمثال لأحد أبطال المكسيك لنصبه في رام الله داعيا المحافظ لتقديم يد العون لتسهيل هذه المهمة، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تربط فلسطين والمكسيك.