الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي بالمدير الاقليمي للبنك الدولي ضمن التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 29/10/2015 ( آخر تحديث: 29/10/2015 الساعة: 17:40 )

رام الله -معا - استقبل م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه اليوم في مكتبه المدير الاقليمي للبنك الدولي لدى فلسطين لو جورجينسين. حيث رحب غنيم بجورجينسين مؤكداً على أهمية التعاون المستمر لدعم قطاع المياه من قبل البنك الدولي .


وأكّد غنيم على أهميّة المشاريع الحساسه والهامه التي يقوم البنك بدعمها و منها برنامج الاصلاح, حيث أكد غنيم على التزام سلطة المياه بتنفيذ الاصلاح على جميع الاصعدة بناءا على قانون المياه الجديد , وضمن رؤيه واضحه و بخطوات ثابته على الرغم من المعيقات و التحديات المختلفه, حيث تم الحديث عن الرؤيه المستقبليه لانشاء مرافق مياه اقليميه, و تم مناقشة تطوير دائره مياه الضفة الغربيه ليتم تحولها في مرحله لاحقة الى شركة مياه وطنيه.


كما تم التطرق الى عمل لجنة المياه المشتركة، والمشاريع الفلسطينية المتعلقة بالبنية التحتية المائية والعالقة في هذه اللجنة بسبب تعطل اعمالها منذ اربعة اعوام و عدم وجود التزام حقيقي من الجانب الاسرائيلي.


وتمت مناقشة سير عملية تنفيذ المشاريع في قطاع المياه، والممولة من قبل البنك الدولي.كما تم استعراض مشاريع قطاع المياه الأساسية الجاري تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم التركيز على مشاريع غزة وبالاخص انشاء محطة التحلية المركزية في غزة نتيجة تدهور نوعية المياه و ضرورة ايجاد حل جذري في القريب العاجل.


من ناحيته ثمن جورجينسين على أهمية وجود رؤية واضحة لدى سلطة المياه في تطوير قطاع المياه على الرغم من كل التحديات و العقبات و أكد على استمرار البنك بدعم قطاع المياه بمشاريع متعددة ضمن اطاره الاستراتيجي .