الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في نابلس تنضم افطارات جماعية ويوم إرشادي للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 08/10/2007 ( آخر تحديث: 08/10/2007 الساعة: 14:30 )
نابلس- معا- أقام المكتب الحركي للعاملين/ إطار فتح، في جامعة القدس المفتوحة بمنطقة نابلس التعليمية، إفطاراً جماعياً، وأمسية رمضانية حضره عطوفة محافظ محافظة نابلس د. جمال محيسن، ومدير منطقة نابلس التعليمية، ومفتي المحافظة، وعدد من كوادر وأعضاء إقليم قتح في نابلس، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وعائلاتهم.

وقد ألقى مفتي محافظة نابلس الشيخ أحمد شوباش، كلمة دينية حث فيها على التسامح والتعاضد في هذا الشهر الكريم، وبعد ذلك ألقى الأستاذ سهيل أبو ميالة/ أمين سر المكتب الحركي للعاملين في جامعة القدس المفتوحة بنابلس، كلمة رحب فيها بالحضور.

كما ألقى محافظ نابلس كلمة أكد فيها على استمرار تطبيق حملة النظام والقانون في المدينة، وشكر الجامعة والقائمين على هذه الفعاليات، من جهته ألقى د. يوسف ذياب كلمة نيابة عن الأستاذ الدكتور يونس عمرو/ رئيس الجامعة تطرق فيها إلى التكافل الاجتماعي، ورص الصفوف في شهر التوبة شهر رمضان الكريم، بعدها ألقت السيدة انتصار أبو بكر كلمة إقليم فتح الراعي للأمسية الرمضانية. وقد تخلل الأمسية العديد من الفقرات الفنية والتراثية والمسابقات، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

من جهة أخرى، أقامت نقابة العاملين في منطقة رفح التعليمية، مأدبة إفطار جماعي حضرها موظفو المنطقة التعليمية، وإدارة الجامعة في قطاع غزة، وممثلو نقابات العاملين في المناطق التعليمية بقطاع غزة، وتأتي هذه المناسبة ضمن الفعاليات النقابية للحفاظ على الترابط الاجتماعي بين أعضاء الأسرة الجامعية الواحدة، خاصة في شهر رمضان الفضيل.

كما نظمت اللجنة الاجتماعية في منطقة القدس التعليمية، إفطاراً جماعياً في مطعم الوادي بالقدس، بمشاركة الدكتور مروان درويش/ مدير المنطقة التعليمية، وموظفو المنطقة وعائلاتهم. وبعد تناول وجبة الإفطار، قامت اللجنة الاجتماعية في المنطقة بتقديم درع تكريمي للدكتور محمود عمر/ مدير المنطقة السابق، قام بتسليمه إياه د. درويش.

وتحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة أقام مركز يطا الدراسي ( قسم شؤون الطلبة والعلاقات العامة ) لقاءً إرشادياً للطلبة الجدد حيث كان عريف الحفل منسق العلاقات العامة قي المركز عامر عمرو مرحباً بالطلبة الجدد والهيئتين الإدارية والتدريبية متمنيا لهم عاما دراسيا مليء بالتقدم والازدهار.
بداء اللقاء في تمام الساعة الحادية عشرة بحضور عدد كبير من الطلبة الجدد وجميع الأقسام الإدارية في المركز.

وقد تحدث الأستاذ عبد الرحمن أبو صبحه منسق شؤون الطلبة بكلمة الإدارة مهنئاً الطلبة الجدد بمناسبة العام الدراسي الجديد وناقلا تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، كما وضح أبو صبحة الآلية المتبعة لتنفيذ المنح والمساعدات المقدمة للطلبة وذلك حسب الشروط والمعايير المتبعة في نظام الجامعة ومؤكدا لهم المتابعة والتواصل عن طريق ما يصدر من إعلانات خاصة بالمنح كما وضح للطلبة بأن دائرة شؤون الطلبة في رئاسة الجامعة أنشأت وحدة التوظيف التي تعنى بالطلبة الخريجين وتبحث عن فرص العمل المناسبة لهم.

وتحدث عن قسم الحاسبة والمالية تحدث الأستاذ عمر أبو زهره حيث وضح للطلبة عن آلية الدفع في البنوك والمركز، وموضحا الرسوم الدراسية الإجبارية والاختيارية التي يدفعها الطالب سواء في البنك أوفى المركز. كما بين للطلبة ضرورة الالتزام بدفع الأقساط الجامعية في أوقاتها المحددة.

وفي نهاية كلمته تقدم أبو زهره باسم نقابة العاملين في المركز بالتهنئة للطلبة الجدد بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنيا لهم حياة جامعية مليئة بالنجاح والتفوق

وعرض عماد أبو حسان عن قسم التسجيل قوانين وأحكام وأنظمة القسم مؤكداً على ضرورة تقيد الطلبة بالخطة الدراسية وأهمية مراعاة المقررات الحرة والتاسيسية وتحويل التخصصات، كما وضح كيفية حصول الطالب على الإنذارات الأكاديمية والاستنكاف والتأجيل والسحب المتأخر وغير المكتمل والعلاج والاحتساب.

كما تناول المهندس فراس الحوامدة مسؤول المختبرات في المركز عن البوابة الالكترونية للجامعة موضحاً ضرورة متابعتها و الرجوع إليها سواء كان في التعيينات أو العلامات أو العقوبات الأكاديمية.

وفي الختام ألقى رئيس مجلس اتحاد الطلبة كلمة أكد فيها للطلبة الجدد بان المجلس يمثل كافة شرائح الطلبة وعنوانهم في الجامعة، وان المجلس هو لخدمة الطلبة ومتابعة مصالحهم، وأن مجلس اتحاد الطلبة على استعداد المجلس لاستقبال جميع الطلبة في أي وقت وفي أي مكان.