السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن نفحة تمارس الضغط النفسي على الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/09/2005 ( آخر تحديث: 19/09/2005 الساعة: 12:51 )
بيت لحم- معا- أفاد محامي نادي الاسير الفلسطيني الذي زار الاسرى في سجن نفحة ان 740 اسيرا يعانون من ظروف صعبة جراء استمرار المعاناة والضغط النفسي عليهم من قبل إدارة السجن.

ونقل المحامي عن الاسرى تعرضهم للاهمال الطبي والمماطلة في علاج المرضى في ظل عدم وجود أدنى اهتمام بهذه الحالات وخاصة الحالات التي بحاجة إلى عمليات جراحية.

ومن الحالات الصعبة في السجن حالة الأسير عبد العزيز عمرو من الخليل، وهو بحاجة إلى يد اصطناعية، وكذلك حالة الأسير زكريا صبح من بيت لحم الذي يعاني من إصابة في الفم وبحاجة إلى جهاز لطحن الطعام.

كما يعاني الاسرى من الضغط النفسي بسبب ما يتعرض له الأهل من معاناة حين حضورهم لزيارتهم ومنهم الأسرى ماجد المصري واحمد جهاد يوسف وزيد يونس وعارف الفافوري وياسر رحال وبشار أبو شرخ حيث يطالب هؤلاء الأسرى بنقلهم إلى سجون قريبة من أماكن سكناهم.

وأفاد الاسرى لمحامي نادي الاسير ان أسرى الدوريات يعانون من عدم زيارة الأهل وعدم إدخال أغراض لهم أو كانتين مما يسبب لهم أزمة مالية دائمة والأسرى هم أحمد حزمي، منير مرعي، خالد أبو غليون، منير ضياع، عمر عكاوي، عبد الله جابر، وجميعهم من الأردن.

كما يعاني الاسرى من سوء الطعام, فالمطبخ لا يزال بأيدي السجناء الجنائيين وصناعة الطعام على أيديهم سيئة جداً مما يضطر الأسرى إلى إلقاء الطعام إلى حاوية النفايات واعتمادهم بشكل كلي على شراء الغذاء من كانتين السجن.

وكذلك يتعرض اهالي الاسرى خلال الزيارات الى مضايقات كثيرة من بينها: مشكلة المزاجية في إدخال الأطفال إلى أحضان ذويهم والمزاجية في التقاط الصور الفوتوغرافية مع الأهل.