الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يدعي احباط 6 عمليات انتحارية كبيرة خلال الاسابيع الماضية

نشر بتاريخ: 08/10/2007 ( آخر تحديث: 08/10/2007 الساعة: 15:49 )
بيت لحم- معا- قال رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال دسكين خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية التي عقدت يوم امس " الاحد " ان جهازه وقوات الجيش نجحوا في احباط ستة عمليات انتحارية كبيرة خلال الاسابيع الستة الماضية وذلك بعد ضبط الاحزمة الناسفه الجاهزة للتفجير والتي كانت مخصصة لهذه العمليات .

وفي المقابل اعرب ديسكين عن قلقه من نجاح الفلسطينيين في ايصال حزام ناسف حتى تل ابيب حيث جرى ضبطه وتفجيره هناك مؤكدا بان الشاباك لا زال يحقق في الامر لمعرفة كيف حدث مثل هذا الامر.

واكد ديسكن وكذلك رئيس الاستخبارات العسكرية عاموس ملكا الذي اشترك معه في تقديم التقييم الامني على انه لا يوجد مصلحة لحركة حماس في تنفيذ عمليات داخل اسرائيل انما يوجد لها مصلحة في تخفيض عدد العمليات الى ادنى حد ممكن وعدم تنفيذ تفجيرات.

واضاف ديسكين بان حماس ترى مصلحتها في الوقت الحالي في الحفاظ على ادنى مستوى من العنف والعمليات في انتظار نتائج مؤتمر الخريف الذي يشكل فشله خدمه لها وتأكيدا على سياستها اما في حال نجاح المؤتمر فان حماس ترى من مصلحتها تفجير الاوضاع وضرب اي انجاز قد يحققه الرئيس الفلسطيني لذلك ستشرع في موجة من العمليات والتفجيرات .