الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائمة المشتركة تدين التحريض ضد النائب غطاس والقيادة العربية بالداخل

نشر بتاريخ: 31/10/2015 ( آخر تحديث: 31/10/2015 الساعة: 12:34 )
القدس - معا - ادانت القائمة المشتركة سيل التحريض الذي وصفه بـ"الفاشي" ضد، النائب باسل غطاس، إثر دخوله باحات المسجد الأقصى، واستنكرت الملاحقة والتحريض الدموي ضد النواب العرب، إذ لم يتورع رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزراء ونواب من اليمين المتطرف في كيل الاتهامات ومواصلة إباحة دماء قيادة الجماهير العربية بالداخل.

وأكدت القائمة المشتركة في بيان وصل معا نسخة منه، على الحق الطبيعي والقومي والإنساني والديني للنواب العرب لدخول الحرم القدسي، مشيرة أنها لا تعترف بأي سيادة إسرائيلية على المسجد الأقصى. 

وقالت: "نرفض قرار نتنياهو وحكومته منع النواب العرب من دخول المسجد الأقصى، هذا قرار "كولونيالي" يحاول من خلاله نتنياهو منعنا من كشف مخططات وجرائم الاحتلال".

وأضافت القائمة المشتركة، أن سياسة نتنياهو العنصرية المتطرفة "والفاشية"، المتمثلة بمصادرة حقوق وأرض الشعب الفلسطيني ومحاصرته وقمعه هي ما يؤجج ويشعل الشارع ويسفك الدماء، وأن الحل الوحيد هو زوال الاحتلال الإسرائيلي جوهر الصراع وسبب القتل والحروبات.

 وشددت القائمة المشتركة، على حق الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال، في المقاومة والنضال الشعبي من أجل التحرر الوطني والاستقلال.