الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان خطابي في صيدا بمناسبة الذكرى 23 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/09/2005 ( آخر تحديث: 19/09/2005 الساعة: 13:17 )
لبنان - معا- نظمت الاحزاب والمنظمات الشبابية في صيدا بجنوب لبنان مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى الـ 23 لإنطلاق جبهة المقاومة الوطنية, وأقيم الهرجان الذي حضره عدد كبير من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية في ساحة الشهداء بصيدا.

و القى الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس بلدية صيدا كلمة وصف فيها صيدا بمدينة "الألف شهيد المليئة بالمقابر الجماعية التي تدل على وحشية العدو الصهيوني وجرائم حربه التي لم يُعـاقب عليـها حتى الآن".

واضاف البزري " يجب ان لا يتمكنوا من سلاح المقاومة فهو للدفاع عن الوطن ولردع الغزو والاعتداءات ولمنع تكرار مغامراتهم التوسعية" وأضاف "انطلاق المقاومة هو نصر بحد ذاته هو انجاز تاريخي واستمرارها هو ضرورة وطنية وقومية وحمايتها واجب وطني وشرعي".

وختم البزري بالقول" في ذكرى انطلاقة المقاومة نعاهد الشهداء والمقاومين ان نبقى على الدرب، سنمنع المؤامرة وسنتمسك بوحدتنا الوطنية ونفرض ديمقراطيتنا الحقيقية بعيداً عن المواعظ والاملاءات الغربية ونحمي العلاقة اللبنانية - الفلسطينية".

و القى النائب سعد كلمة اكد فيها "أننا في ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية على عهد المقاومة باقون, وعندما نقول اننا سنحمي المقاومة الاسلامية وسلاحها و"حزب الله" ليس حباً بـ "حزب الله" وهو حزب نحبه، بل دفاعاً عن ارادة المقاومة وثقافتها وخيارها، عندما نقول اننا نقف الى جانب "حزب الله" في وجه الاستهدافات الاميركية الصهيونية الغربية الرجعية الانعزالية في لبنان انما نكون ندافع عن خياراتنا الوطنية والقومية من اجل عزة وكرامة وتقدم هذا البلد".

واضاف سعد " نحذر كل الذين يحاولون ان ينقضوا على المقاومة ويطعنوها بالظهر ونقول ان التفجيرات التي تحصل بين الحين والآخر في لبنان انما هي طعنات في ظهر المقاومة وآخرها الانفجار الذي حصل في الاشرفية، هذا الانفجار انما هو طعنة في ظهر المقاومة والمقاومين، وكذلك الانقسامات الطائفية، والمذهبية هي أيضاً طعنات في ظهر المقاومة والمقاومين ونحن نحذّر ّهؤلاء الذين يعبثون بالامن وحذرّنا مراراً بأن الولايات المتحدة الاميركية ومعها العدو الصهيوني يحاولون زعزعة الاستقرار في لبنان وجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري تقع في اطار زعزعة الاستقرار في لبنان والمنطقة".

وشدد النائب سعد" نحن عن ابناء المقاومة المستعدون الآن للانخراط فيها نقول ان هذا العدو الصهيوني الذي اندحر عن لبنان بغير رجعة وكذلك عن غزة، وسيندحر بإذن الله عن مزارع شبعا وكل الاراضي اللبنانية وعن الضفة الغربية والقدس وكل اراضي فلسطين الى غير رجعة كما سيندحر الاحتلال الاميركي عن العراق من دون رجعة كل هذا بفضل المقاومة والمقاومين وهذه هي خياراتنا بناء وطن وأمة واستعادة الكرامة والعزة ولن نرضخ للضغوط الاستعمارية الامريكية الصهيونية".