الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظواهري يحث الجماعات الجهادية على الوحدة ضد روسيا في سوريا

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 01:10 )
الظواهري يحث الجماعات الجهادية على الوحدة ضد روسيا في سوريا
بيت لحم- معا- دعا ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة يوم الأحد الجماعات الجهادية إلى الوحدة والوقوف صفا واحدا لمواجهة "العدوان الامريكي الروسي" على سوريا والعراق في احدث تسجيل يقترح وحدة أكبر بين القاعدة وتنظيم داعش.

وأعلن تنظيم داعش الخلافة في أجزاء واسعة من العراق وسوريا خاضعة لسيطرته وسعى إلى توسيع نفوذه في الشرق الاوسط وأصبح يمثل خطرا أمنيا أكبر من خطر تنظيم القاعدة في المنطقة.

وقال الظواهري في تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت "إن الامريكان والروس والايرانيين والعلويين وحزب الله ينسقون حربهم ضدنا فهل عجزنا ان نوقف القتال بيننا حتى نوجه جهدنا كله ضدهم؟"

وأضاف الظواهري "اخواني المجاهدين في كل مكان وفي كل المجموعات يا أهل الجهاد من كل فئات المجاهدين اننا نواجه اليوم عدوانا امريكيا اوروبيا روسيا رافضيا نصيريا.. فعلينا أن نقف صفا واحدا من تركستان الشرقية حتى مغرب الاسلام في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الاسلام وامته ودياره."

وأعلنت جماعة إسلامية متشددة في مصر مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية وتسمي نفسها ولاية سيناء في بيان أنها أسقطت طائرة روسية يوم السبت ردا على الضربات الجوية الروسية لمواقع التنظيم في سوريا