الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تنفي ادعاءات شركة ايرباص بسقوط طائرة سيناء بسبب عمل ارهابي

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 18:42 )
القاهرة - مراسل معا - رفضت مصادر امنية كبيرة بسيناء ادعاءات شركة ايرباص منذ قليل بان حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء ورائة عمل ارهابي.

وقالت الشركة بالنص " انه يستحيل انشطار الطائرة في الجو دون تاثير خارجي وان الطيار لم يبلغ عن اعطال " ملمحة الشركة ان سقوط الطائرة الروسية الايرباص فوق سيناء ليس بسبب عطل فني وانما بسبب عامل خارجي قد يكون قذيفة او عبوة ناسفة ساعية الشرطة ان تبرأ نفسها من الحادث وتوريط مصر في الحادث خاصة وان ايرباص تعرضت لهزة كبيرة في سوق الطيران العالمي عقب ايقاف التعامل معها من قبل الحكومة الروسية منذ يومين.

وتتنافس الشركة عالميا مع شركات مثل بوينج وغيرها من الشركات، وسقوط طائرتها في سيناء لاسباب فنية سيعرض الشركة للسقوط الكبير خاصة وان الطائرة المنكوبة تم تصنيعها منذ 18 عاما ولم تتعرض خلال تلك الفترة لاية عمليات صيانة مما جعل الشركة الاوروبية تحاول توريط مصر في الحادث.

ورفضت مصادر امنية كبيرة بسيناء تتولى التحقيقات في الحادث، التصريحات الكاذبة والمضللة من شركة ايرباص لان المجتمع الدولي لديه قناعة بان الطائرة كانت تسير على ارتفاع 36 الف قدم ويستحيل اسقاطها بصاروخ او قذيفة، كما ان مطار شرم الشيخ الدولي مجهزة بتقنيات حديثة وباجهزة للكشف عن المتفجرات.

ونفت المصادر امكانية وضع عبوة ناسفة داخل الطائرة لان مطار شرم الشيخ الدولي بدءا من بابه الخارجي وحتى بوابة حرم المطار من الداخل مجهزة بعشرات الاجهزة المخصصة للكشف عن المتفجرات والكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات.