الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوة أولى من المزمع استكمالها في الأيام القادمة.. نقابة العاملين بجامعة بيرزيت تلتزم بالإضراب الكامل

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 00:08 )
رام الله معا- التزمت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، اليوم، بالإضراب الكامل الذي دعا إليه اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية في كافة جامعات الوطن.

وقامت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت، بالعديد من الفعاليات النقابية خلال الإضراب، حيث شهدت ساحات الجامعة اعتصاما مركزيا تجمع فيه عدد كبير من أساتذة وموظفي الجامعة للتعبير عن استيائهم من ظروف العمل والرواتب المتدنية وغلاء المعيشة المستفحل.

ورفع العاملون الرايات والشعارات التي تدعو لصون وتحقيق المطالب النقابية، تبعها اجتماع عام للهيئة العامة لنقابة العاملين في الجامعة استمر قرابة الساعتين، نوقشت فيه القضايا النقابية المختلفة.

ومن ثم جابت مسيرة صامتة ساحات بيرزيت واستمر الاعتصام أمام مبنى الإدارة حتى نهاية الدوام.

ويأتي هذا الإضراب التحذيري كخطوة أولى من المزمع استكمالها في الأيام القليلة القادمة، حيث يطالب اتحاد النقابات بحقوق أساسية للعاملين في الجامعات، على رأسها تثبيت سعر صرف الدينار الأردني مقابل الشيكل بحد أدنى ودفع علاوة غلاء المعيشة للفترة من 01/06/2006 لغاية 31/05/2007 على أن تكون هذه المطالب هي المقدمة لعملية تشكيل كادر موحد جديد وعصري يتناسب مع متطلبات الحياة ويكفل الحقوق الأساسية للعاملين ويمكنهم من العيش بكرامة.