الظواهري يشيد بعمليات الطعن ضد الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 03/11/2015 الساعة: 09:02 )
الظواهري يشيد بعمليات الطعن ضد الاسرائيليين
بيت لحم- معا - دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري مجددا الى شن الهجمات ضد الغرب وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على "الوحدة ضد أمريكا وروسيا، فالأميركيين والروس والإيرانيين والعلويين وحزب الله ينسقون حربهم ضدنا، فهل عجزنا أن نوقف القتال بيننا حتى نوجه جهدنا كله ضدهم".

ودعا الظواهري في تسجيل صوتي له الى "تكرار هجمات 11 أيلول/سبتمبر"، في حين شن هجوما عنيفا على حركة الاخوان المسلمين في مصر وتونس.

وقال الظواهري "إخواني المجاهدين في كل مكان وفي كل المجموعات يا أهل الجهاد من كل فئات المجاهدين، نحن نواجه عدوانا أمريكيا روسيا أوروبيا، وعلينا أن نتوحد من تركستان الشرقية وحتى مغرب الإسلام في وجه الشيطان المعتدي على الإسلام وأمته".

وحيّا الظواهري في كلمته "عمليات الطعن التي ينفذها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين"، مضيفا أن "تحري القدس يأتي من خلال ضرب الغرب وخصوصا أمريكا في عقر دارهم، ومهاجمة كافة مصالحه بكل مكان".

الشيخ السلفي الاردني علي الحلبي يحرم قتل اليهود

يتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للداعية السلفي علي الحلبي من الأردن يفتي خلاله بتحريم قتل اليهود في فلسطين.
وخلال رده على أسئلة تلامذة حين سأله عن قتل اليهود قال الحلبي "أيجوز قتل من يوفر لنا الكهرباء والماء والأموال ومصادر العمل والرزق، هل نغدره حتى لو كان يهوديا"؟.

ويرى الشيخ السلفي أن القتل يكون من خلال المواجهة الاشتباك وجها لوجه ومن خلال المعارك المعلنة والواضحة وليس من خلال "القتل عبر عملية الغدر بهم" وفق ما قاله الحلبي، مشددا على أن اذا ما "كنت مؤمنا لليهودي واليهودي مؤمنا لك ومن ثم تغدره وتقتله ذلك لا يجوز".

وفورا سأل تلميذ آخر الشيخ الحلبي قائلا إن هذه الحالة تنطبق على المواطنين العاديين فماذا مع الجنود الإسرائيليين الذين يحملون السلاح بالشوارع، فقال الحلبي "هل هذا الجندي الذي يحمل السلاح في الشوارع يقتل كل مسلم يراه"؟ فرد التلميذ بإجابة "لا".

وأكد الحلبي أنه "لم يعش في فلسطين، إلا أن الفلسطينيين أخبروه بأن اليهود لا يعتدون على غيرهم إذا ما لم يعتد أحد عليهم" وذلك ردا على سؤال تلميذ ثالث سأله إذا ما اليهود لا يعتدون على الفلسطينيين. وتابع قائلا "هذا من خبثهم وكفرهم، ولكن المبادئ لديهم أن يظهروا للعالم أنهم أفضل من المسلمين الذين يقتلون اليهود، وأن اليهود لا يفعلون ذلك إلا دفاعا عن النفس".

ويعتبر الشيخ علي الحلبي من أبرز شيوخ الدعوة السلفية العلمية في الأردن، وهو المشرف على مركز الإمام الألباني للأبحاث العلمية والدراسات المنهجية في الأردن.