الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر مقبلة على موجة طقس سيء خلال 48 ساعة القادمة

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 14:33 )
مصر مقبلة على موجة طقس سيء خلال 48 ساعة القادمة
القاهرة- مراسل معا- أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان صحفي لها اليوم أن أخر خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية، تشير إلى تزايد كميات سقوط الأمطار، اليوم الثلاثاء، على أغلب الأنحاء تكون غزيرة على الأسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء ومتوسطة على القاهرة والوجه البحري قد تمتد لشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الارصاد إلى أن ذروة هذه الموجة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية غداً الأربعاء، حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية وسيناء والقاهرة والوجه البحري حتى محافظات الصعيد وعلى محافظات سيناء تصل لحد السيول هناك، وعلى مدن ومحافظات القناة.

يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 7 درجات مصحوبا بنشاط للرياح يؤدي إلى إستمرار إضطراب الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط وإلى زيادة إحساسنا ببرودة الطقس على أن يستمر هذا الطقس حتى الخميس المقبل.

ووجه هيئة الأرصاد عدة نصائح أهمها، الإبتعاد عن كافة الأنشطة البحرية، و القيادة بهدوء كامل على كل الطرق خاصة الرحلات السياحية المتجهة لسيناء نظرا للطبيعة الجغرافية لها، وإرتداء الملابس الثقيلة على مدار يومي الأربعاء والخميس القادمين.