الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرار هدم إداري لمسجد ومنشأة تجارية في سلوان

نشر بتاريخ: 03/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 09:49 )
قرار هدم إداري لمسجد ومنشأة تجارية في سلوان

القدس- معا - علقت طواقم بلدية الاحتلال الثلاثاء أوامر هدم إدارية على مسجد "القعقاع" ومنشأة تجارية في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن طواقم بلدية الاحتلال علقت أمر هدم إداري على مسجد "القعقاع" الكائن في حوش أبو تايه "حي عين اللوزة ببلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص، كما علقت أمر هدم إداري على مغسلة للسيارات في حي بئر أيوب بالبلدة، كما قاموا بتصوير بعض المنشآت التجارية والسكنية، إضافة الى تصوير مداخل الأحياء وشوارعها.

وأوضح القائم على مسجد القعقاع هاني أبو تايه أن طواقم البلدية علقت أمر الهدم الإداري على المسجد القائم منذ 3 سنوات، والبالغة مساحته 120 مترا مربعا بحجة البناء دون ترخيص، لافتا ان المسجد مبني من الطوب ويضم مصلى للرجال ومتوضأ ودورة مياه ، ويخدم أهالي المنطقة البالغة عددهم 5 الآف نسمة.


وحسب ما جاء في القرار فإنه تم تعليق أمر الهدم بتاريخ 20-8-2015، وما بين 30-90 يوما يتم تنفيذ الهدم، وعليه فإن أمر الهدم الذي علق اليوم يعتبر نهائيا وسيتم التنفيذ الأيام القادمة.

وأوضح المركز أن قرار الهدم يستند “قانون 212″ والذي تستخدمه البلدية والنيابة لتنفيذ اوامر الهدم، اذ يخول هذا القانون النيابة العامة استصدار امر هدم ضد مبنى أنشئ دون ترخيص حتى لو كان منفذ البناء مجهول الهوية.