الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع إنشاء مبنى جديد لجمعية ياسمين الخيرية ممول من اليابان

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 12:10 )
مشروع إنشاء مبنى جديد لجمعية ياسمين الخيرية ممول من اليابان
رام الله -معا - وقّع تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، على عقد منحة لمشروع منح المساعدة للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) مع عمر أمين, رئيس الهيئة الادارية لجمعية ياسمين الخيرية وذلك في مقر ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية في رام الله, وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 90,448 دولار .

جمعية ياسمين الخيرية في صدد انشاء مبنى جديد لزيادة قدرتها على استيعاب عدد اكبر من الاطفال وتوفير بيئة أفضل للأطفال ذوي الإعاقة. سيتم استخدام منحة ال GGP لإكمال الطابق الأول من المبنى الجديد وتحسين مرافق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وهنأ أوكوبو جمعية ياسمين الخيرية وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشروعهم. وأكد التزام اليابان الثابت بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993, قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.6 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة التخطيط والتنمية الادارية.