الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة العاملة تطلق مشروع "العيادة النفسية المتنقلة للأطفال"

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 14:37 )
المرأة العاملة تطلق مشروع "العيادة النفسية المتنقلة للأطفال"

رام الله - معا - أطلقت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية مشروع "العيادة النفسية المتنقلة للأطفال"، الذي يستهدف الأطفال في الناطق المهمشة والقريبة من الجدار وتعاني من الاستيطان، بهدف الاستجابة لحاجات الأطفال والطلائع حتى سن الـ17 عاما من أجل تعزيز الصحة النفسية والاجتماعية.


ويستهدف المشروع كل من ضواحي نابلس، ورام الله وسلفيت، وطولكرم وبيت لحم، من خلال تشكيل وحدات تدخل متنقلة، من أجل مساعدة الأطفال لتخطي الصدمات والضغوطات الناتجة عن هذا العنف عن طريق تحسين فرصهم.


وذكرت المديرة العامة لجمعية المرأة العاملة آمال خريشة أن تصاعد الهجمات والتي تستهدف الأطفال بالقتل المباشر والمنع من الحركة، والأسر، أو إهانة العائلة، وكل هذه المشاهد تزيد من العبء النفسي والاجتماعي لهذه الفئة العمرية، وهناك ضرورة للتدخل الفوري.


ورأى الأخصائي إسلام كبها أنه من الأهمية التركيز على هذه الفئة العمرية، وأن الجمعية ستقوم بالتدخل الفوري للعائلات التي تعاني من ممارسات الاحتلال، وأضاف أن هذا لا يقلل ن دور العائلة ولكن هناك أهمية للتدخل الفوري بالتعاون مع رياض الأطفال والمدارس.


وسيركز المشروع على 2300 قاصر وقاصرة، سيستفيدون من لقاءات وأنشطة توعوية، و450 قاصرة سيستفيدون من خط الإرشاد الهاتفي، و60 شرطيا من وحدة حماية الأسرى، وأخصائيين ومرشدين.