الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليفة: ملفات جرائم دولة الاحتلال بحق الصحفيين جاهزة

نشر بتاريخ: 04/11/2015 ( آخر تحديث: 04/11/2015 الساعة: 18:28 )
خليفة: ملفات جرائم دولة الاحتلال بحق الصحفيين جاهزة

رام الله -معا - وصف وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة تصريحات الوزير يائير لبيد في حكومة الاحتلال الإسرائيلي لبيد بـ"الفاشية"، المنطوية على مخططات التطهير العرقي .

وقال خليفة في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الأربعاء: " نطالب العالم بالانتباه لتصريحات لبيد الفاشية التي تحمل بين طياتها مخططات التطهير العرقي ، مضيفاً :" نعتقد ان دولة الاحتلال اسرائيل قد فهمت الرسالة وبات عليها الخروج من حياة الفلسطينيين"، مشيرا بذلك الى تصريحات لبيد التي قال فيها ( أنه حان الوقت لإخراج الفلسطينيين من حياتنا) .


وحول تحركات وزارة الاعلام لمواجهة حملة الجرائم بحق الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين قال خليفة :" وجهنا ثلاث رسائل ستلحقها بمجموعة تحركات واتصالات على المستويين العربي والدولي، لتأمين الحماية الكاملة للصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية" معتبرا أنها تعمل على كشف جرائم جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.


وأضاف:" لقد انتهينا من إعداد ملف كامل لتقديمه إلى الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان، سيسلم إلى بعثة تقصي الحقائق التابعة للاتحاد الدولي للصحفيين ، كنتيجة لاتصالات نقابة الصحفيين الفلسطينيين مع الاتحاد الدولي للصحفيين، فما ننتظره تحركا فاعلا، لمكافحة تهرب المجرمين في دولة الاحتلال من العقاب، مشيرا الى ضرورة تحرك الأمم المتحدة و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" والمندوب السامي لحقوق الإنسان، للجم الإرهاب الإسرائيلي المتواصل بحق الصحفيين الفلسطينيين".