الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم بغزة تنفذ "أول صيحات كشفية وطنية باللغة الإنجليزية"

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
التربية والتعليم بغزة تنفذ "أول صيحات كشفية وطنية باللغة الإنجليزية"
غزة - معا :نفذت وزارة التربية والتعليم العالي ومدرسة الزهراء الثانوية للبنات التابعة لمديرية تعليم شرق غزة أول صيحات كشفية باللغة الإنجليزية.

وقال أ. زكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التعليم :” هذا إنجاز مهم على صعيد تطوير نظام الكشافة في مدارس غزة، ويأتي في إطار أن يتقن الطلبة صيحات كشفية بلغات مختلفة من أجل نقل رسالة شعبنا إلى الخارج, خاصة وأن هذه الصيحات تعبر عن المفاهيم والثوابت الوطنية.

وأشار أ. الهور إلى أن خطة وسياسة الوزارة تستند إلى استحداث تطويرات جديدة في مجال الأنشطة التربوية بما يعود بالنفع على العملية التعليمية.

من جهته قال أ.محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات بوزارة التعليم:” إن هذه الصيحات باللغة الإنجليزية من إنجاز مدرسة الزهراء هي تجربة سيتم تطويرها وتعميمها على باقي المديريات، مبيناً أن الوزارة تهتم بالدرجة الأساس بالصيحات الكشفية باللغة العربية , لكن وجود صيحات باللغة الإنجليزية يأتي من أجل تدريب طلاب قطاع غزة على هذا النوع من الصيحات ويفيد الطلبة ومدارس الوزارة في حالة المشاركة في مسابقات ولقاءات دولية.

وقد نظمت مديرية شرق غزة ومدرسة الزهراء احتفالاً لتنظيم عرض كشفي وإطلاق الصيحات الكشفية باللغة الانجليزية وذلك بحضور د. جواد الشيخ خليل رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي، و أ. احمد عدنان أبو الكاس رئيس قسم الأنشطة، وعدد من مشرفي اللغة الإنجليزية، وأ. فايدة عبدالكريم الاسى مديرة المدرسة، وأ. منار رجب معلمة اللغة الإنجليزية ومشرفة تدريب الفريق الكشفي وذلك في ساحة المدرسة.

وأوضحت المعلمة منار رجب أنها كتبت الصيحات الكشفية باللغة الإنجليزية وتحتوي على بعض المفاهيم الوطنيه مثل ” تحيا فلسطين” ، و”أحمر أبيض أخضر أسود ألوان علم فلسطين” و”يد بيد نبنى الوطن”, مشيرة إلى أنها وجدت تفاعلاً كبيراً من الطالبات في التدريب والعرض الكشفي.