السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لمجلس التشغيل في طولكرم تنتخب مكتباً تنفيذياً

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 16:21 )

طولكرم- معا - إنتخبت الهيئة العامة للمجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في محافظة طولكرم مكتباً تنفيذياً من خمسة أعضاء ضم وزارتي العمل والتربية والتعليم، والغرفة التجارية، ومحافظة طولكرم وقطاع المرأة. جاء ذلك خلال إجتماع للهيئة ترأسه محافظ طولكرم عصام أبو بكر رئيس مجلس التشغيل وبحضور د. محمد الأعرج مدير مكتب التشغيل في وزارة العمل، وبمشاركة أعضاء الهيئة العامة وسط إكتمال النصاب القانوني للإجتماع.


وفي هذا الإطار شدد المحافظ عصام أبو بكر على أهمية تفعيل عمل مجلس التشغيل مشيداً بجهود المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص للإنطلاق بالمجلس والمساهمة الفعلية في دعم أهدافه وترجمتها على أرض الواقع وتقديم المقترحات العلمية والعملية وصولاً للحد من ظاهرة البطالة، والوقوف أمام التحديات الإقتصادية الصعبة التي تواجه الشباب الخريجين في المحافظة ووضع تصور لإيجاد فرص عمل وتنفيذ مشاريع إقتصادية تنموية لها إنعكاساتها على حياة الأفراد وذلك بالشراكة مع جميع مكونات المحافظة.


وعبر المحافظ أبو بكر عن شكره لأعضاء الهيئة العامة للمجلس داعياً لمزيد من النتائج وأهمها إيجاد فرص عمل، مشيراً إلى ضرورة تقديم دراسة حول واقع سوق العمل في المحافظة، مؤكداً على دور الغرفة التجارية في تبني تلك الدراسة وتنفيذها بالتعاون مع باقي أعضاء الهيئة العامة لمجلس التشغيل.


إلى ذلك قدم د. محمد الأعرج شرحاً حول عمل مجلس التشغيل والمكتب التنفيذي للمجلس، مؤكداً وجود خطة عمل مدروسة يتعلق مضمونها بتنظيم دورات تدريبية بعنوان: " كيف تبدأ بمشروعك" وذلك بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات والقطاع الخاص، إضافة للبدء بحملة توعية شاملة حول تخصصات الدراسة والتوجهات لدى الطلبة، مع التركيز على التوجهات المهنية وإحتياجات السوق في محافظة طولكرم.


في ذات السياق إستمع المحافظ عصام أبو بكر إلى مقترحات أعضاء الهيئة العامة لمجلس التشغيل والتي تم توثيقها لمتابعة التنفيذ في الأيام القادمة.