السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرشيدي : استدعاء شايع والمولد للمنتخب السعودي أمر عادي

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 16:41 )
الرشيدي : استدعاء شايع والمولد للمنتخب السعودي أمر عادي
الرياض - معا : علق الاعلامي عايد الرشيدي على استدعاء لاعب النصر شايع شراحيلي ولاعب الاتحاد فهد المولد لقائمة المنتخب الوطني السعودي الاستعدادية لماتبقى من مباريات التصفيات المشتركة لكأس العالم ومونديال روسيا 2018.

وقال الرشيدي أن الامر طبيعي جدا ولا يوجد هناك اشكال في استدعاء اللاعبين لعدة اسباب اهمها أن العقوبة التي اتخذت بحقهم تنتهي قبل موعد مباراة السعودية وفلسطين حيث كان قرار الاتحاد السعودي مانصه :
– فرض غرامة مالية على اللاعبين، شايع شراحيلي وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري، وقدرها ٥٠ ألف ريال على كل لاعب، ومخاطبة أنديتهم لحسمها من مرتباتهم وإيداعها في حساب الاتحاد.

– عدم استدعاء اللاعبين، شايع شراحيلي وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري إلى قائمة منتخب المملكة الأول لكرة القدم لمدة شهرين، وذلك إعتبارا من تاريخ ارتكابهم للمخالفة.
وحيث استنفذت العقوبة الخاصة بالغرامة وكذلك حرم اللاعبين من الانضمام للمنتخب خلال فترة الايقاف فإن استدعائهم بعد انتهاء فترة الشهرين التي تنتهي يوم 9-11 -2015 يعتبر أمرا عادياً كون العقوبة محددة بزمن معين وليس بعدد مباريات.
واضاف الرشيدي ليس شرطاً أن يلعب شائع والمولد في مواجهة فلسطين وقد يكون الاستدعاء من أجل التمرن مع المجموعة استعدادا للمباراة التالية.
واضاف العقوبات دائما تأتي للردع ومتى حققت هدفها يظل الهدف الاسمى خدمة المنتخب وفي السابق كانت هناك عقوبات تصل الى فترات اطول ويتم الغائها بالعفو ويعود اللاعب لخدمة منتخب وطنه مرة أخرى.

واتم الرشيدي تصريحه لسبورت السعودية بقوله : لا أحد يرضى عن المنتخب طالما كان الميول موجهاً لفكر النقاد فثلما كانت هناك اصوات تتساءل عن بعض اللاعبين الذي يتم استدعائهم لاول مرة كونها مجاملة لنادي على حساب الآخرين تظهر اصوات اخرى تنتقد استدعاء لاعب جديد بحجة عدم حرقه مبكراً.
وما بين الاولى والثانية يكمن الميول الذي ينهش في جسد المنتخب ولن ينتهي حتى يظل اسم المنتخب اكبر من كل الأندية.
سبورت