الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- محاضرة حول "الانتماء" لطالبات مدرسة العمرية الثانوية

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 10:18 )
قلقيلية- محاضرة حول "الانتماء" لطالبات مدرسة العمرية الثانوية
قلقيلية- معا- دعا رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية مؤيد عفانة إلى تعزيز الانتماء بكافة أشكاله من الدائرة الأوسع، المتمثلة بالوطن، ومرورا بالمجتمع والمدرسة والبيت، وصولا الى الانتماء للذات من خلال تحقيق الذات والابداع، جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها عفانة في مدرسة بنات العمرية الثانوية، بحضور ومشاركة ريم عبد الحافظ مديرة المدرسة، وعاقلة خليف المرشدة التربوية، وطالبات من المدرسة.

وعرض عفانة خلال المحاضرة فيلما قصيرا عن الانتماء للوطن، ونشيد موطني، حاثّا الطالبات الى تشرّب روح كلمات القصيدة وتجسيدها عملا على الارض، من خلال تعزيز دورهن الريادي في المدرسة والبيت والمجتمع، وتوجيه اهتماماتهن نحو القضايا الاكثر اولوية ومن اهمها الانتماء الوطني، من خلال الالتزام بالقيم الوطنية الاصيلة.

واشار عفانة الى اهمية الانتماء للمجتمع والبيت والمدرسة من خلال التفاعل الايجابي مع مكوناتها المختلفة، وصولا الى الانتماء للذات من خلال تحقيق الذات والطموح بالنجاح والتفوق في الحياة والمدرسة. 

بدورها اشارت ريم عبد الحافظ مديرة المدرسة الى ان هذه المحاضرة تأتي في سياق سلسلة انشطة تنفذها المدرسة ضمن مبادرتها لتعزيز الانتماء، وتبنيه كنهج لطالبات المدرسة وهيئتها التدريسية والادارية.

وفي ختام المحاضرة دعا عفانة الطالبات الى تنفيذ مبادرات ريادية تعزز من الانتماء الوطني في المدرسة.