الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم يقدم استجوابا لوقف مضايقات الطلبة والمعلمين

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 13:16 )
النائب غنايم يقدم استجوابا لوقف مضايقات الطلبة والمعلمين
القدس- معا- توجه رئيس حزب الوحدة العربية "الحركة الإسلامية"، رئيس القائمة المشتركة، النائب مسعود غنايم، باستجواب للنائب الإسرائيلي وزير التربية والتعليم مئير بوروش، خلال رده على استجوابات مستعجلة لأعضاء الكنيست.

وجاء في الاستجواب، أنه كل يوم تردهم شكاوى ونداءات للمساعدة من معلمات ومعلمين عرب، يدّرسون في المدارس العربية في القدس الشرقية، من أجل مساعدتهم في وقف المعاناة اليومية التي يتعرضون لها على الحواجز العسكرية، التي نصبت على مداخل الأحياء العربية في القدس الشرقية.

وأشار غنايم إلى أن هذه المضايقات لا مبرر لها، وتؤدي الى إعاقة عمل هؤلاء المعلمين، وخسارة الطلاب لساعات تعليمية، بسبب التأخر اليومي على هذه الحواجز، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتوجه للوزارة، كي تتدخل لمساعدة المعلمين وتقف الى جانبهم.

وقال غنايم أن نائب بوروش برر ما يقوم به الجيش والشرطة بحجة الأمن والعمليات التي تحدث في القدس الشرقية، مضيفا أن التأخر بسبب الحوادث يحدث لكل مواطن إسرائيلي، وطلب من غنايم عدم التذمر من ذلك مضيفا أنها دواعٍ إسرائيلية لحفظ الأمن.

وقال النائب غنايم في تعقيبه على رد نائب الوزير: "يبدو أن نائب الوزير اختلطت عليه الأمور، وأجاب باسم وزير الأمن، ووزير الأمن الداخلي، ونسي أنه نائب وزير التربية والتعليم، ومسؤول عن هؤلاء المعلمين وهذه المدارس".