الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإقتصاد ونقابة المهندسين يتفقان على تفعيل قانون الصناعة

نشر بتاريخ: 09/11/2015 ( آخر تحديث: 09/11/2015 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا- إلتقى نقيب المهندسين م. مجدي الصالح، ووزير الإقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الإثنين، في مقر الوزارة برام الله، بحضور مدير عام النقابة  م. نادي عليان، ورئيس لجنة فرع رام الله والبيرة م. أنس الهودلي.

وبارك الصالح، تسلم عودة لحقيبة الإقتصاد الوطني، مشيدا بالجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الاقتصاد الوطني وحمايته، مشيرا لأهمية تكامل الأدوار في سبيل تنمية الوطن والمواطن.

وقال الصالح إن تفعيل قانون الصناعة في وزارة الاقتصاد الوطني من شأنه توفير فرص عمل للمهندسين في مختلف المصانع، التي يشترط ان تعين ضمن طواقمها العاملة، مهندسين جديرين حتى يحصلوا على التراخيص اللازمة لبدء الانتاج والعمل، مضيفا أن تفعيل هذه القضية قد ينعكس بشكل ايجابي على جودة وطبيعة الخدمات، او المنتجات التي يحصل عليها المواطنين، لرفع ثقة المواطن بالاقتصاد الوطني.

وبين النقيب أن ارتفاع مستويات البطالة في صفوف الخريجين الجدد من كليات الهندسة في الجامعات لبعض التخصصات، يتطلب جهود استثنائية في سبيل بناء برامج لتمويل المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم، من خلال شراكات ما بين المهندسين الشباب، وتوفير قروض ومنح.

وأشادت عودة بالجهود التي تبذل في قطاع المهندسين، منوهة إلى اهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت عودة على حرص الوزارة على تفعيل القوانين التي تحكم النظام الاقتصادي الفلسطيني بمختلف قطاعاته، مشيرة إلى أهمية الحرص على معالجة البطالة في صفوف الخريجين الجامعيين من خلال التعاون في توفير تمويل لمشاريع صغيرة ومتوسطة، والتنسيق ما بين التعليم واحتياجات سوق العمل، مشددة على ضرورة البدء بخطوات عملية في الأجل القريب بهذا المجال.