الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

160 حالة اعتقال بينهم 55 طفلا منذ بداية نوفمبر

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 10/11/2015 الساعة: 08:18 )
غزة- معا - اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تواصل سياسة الاعتقالات المكثفة سواء بشكل عشوائي او مركز في كل انحاء الأرض الفلسطينية، من اجل التأثير على تصاعد انتفاضة القدس والمستمرة منذ 40 يوماً متواصلة.
واوضح الناطق الاعلامي للمركز رياض الاشقر بان المركز رصد (160) حالة اعتقال منذ بداية شهر نوفمبر الحالي، من بنيهم اطفال قاصرين ونساء ، ومصابين ، ومرضى، و كان للخليل النصيب الاكبر منها حيث بلغت حالات الاعتقال منها حوالى 60 مواطنا ، بينهم تلتها القدس بواقع 45 حالة اعتقال منذ بداية الشهر الحالي .
واشار الاشقر الى ان من بين المعتقلين ما يزيد عن 55 طفلاً ما دون ال18 عام ، اصغرهم الطفلين "محمد عبد الله الشويكي" (٧ سنوات) والطفل "أمير محمد العباسي (٩ سنوات). من العيسوية بالقدس وذلك أثناء تواجدهما أمام منزليهما ، واتهمهم الاحتلال بحيازة مقلاع لرمى الحجارة.
وكذك الطفل محمد جمال خويص 9 سنوات، أثناء خروجه من المدرسه متوجها الى منزله في قرية الطور، وقد استخدمت الكلاب البولبسية في عملية اعتقاله مما اصاب الطفل بحالة من الخوف والبكاء، وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال الطفل عز الدين زعول 10 سنوات
وبين الاشقر ان من بين المعتقلين منذ بداية الشهر الحالي 6 نساء و فتيات بينهن قاصرتين وهن الفتاة " تمارا معمر ابولين" 14 عام ووالدتها بعد اقتحام منزلهم في بلدة الطور بالقدس على خلفية منشوراتها على موقع التواصل الاجتماعي ، والطفلة المقدسية ريم محمد جميل قنبر، والتي لا تتجاوز(13 عاما)، من حي ‫‏جبل المكبر جنوب شرق ‫‏مدينة القدس، واطلق سراحها بشرط الحبس المنزلي وبكفالة مالية مقدارها ثلاثة آلاف شيقل.
فيما اعتقل الاحتلال الفتاة "ترتيل التكروي" قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل بدعوى محاولتها مهاجمة مجندة إسرائيلية بزجاجة عطر ، واعقتل السيدة " نسرين حسن (40 عاما) من فلسطينيي الداخل ومتزوجة بقطاع غزة بدعوى انضمامها الى تنظيم "كتائب المجاهدين في غزة".
كذلك اعتقل الاحتلالِ المرابطة في المسجد الأقصى المبارك "هبة سرحان" من منزلها بالقدس، وهى موظفة في دائرة الأوقاف الإسلامية) بعد اقتحام منزلها وافرجت عنها بعد التحقيق .
وبين الاشقر بان نتيجة تصاعد حالات الاعتقال ارتفعت اعداد الأسرى في سجون الاحتلال الى ما يزيد عن 6600 اسير فلسطيني ، فيما ارتفعت اعداد الاسيرات لتصل الى 36 اسيرة ، وأعداد الاطفال وصلت الى 340 طفل ، والنواب المختطفين الى 6 نواب .