الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تحتفل بتخريج الفوج الثالث من طلبة الدبلوم المهني المتخصص في التأمين

نشر بتاريخ: 19/09/2005 ( آخر تحديث: 19/09/2005 الساعة: 16:40 )
نابلس- معا- احتفلت جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين وتحت رعاية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة بتخريج الفوج الثالث من الدبلوم المهني المتخصص في التأمين بحضور منسق المراكز العلمية الدكتور سليمان خليل وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية والطلبة الخريجين.

وقد استهل الحفل بكلمة ترحيب من الأستاذ سائد ابو حجله مدير دائرة العلاقات العامة مؤكداً على أهمية دبلوم التأمين للعاملين في هذا القطاع الحيوي.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة أكد من خلالها أن أعمال التأمين تشكل جانباً مهما من الركائز الأساسية التي واكبت النشاط الاقتصادي الحديث في دول العالم وفلسطين، وحتى في سنين الاحتلال عملت شركات التأمين الفلسطينية على تغطية السوق المحلي إلى حد معقول، وأشار إلى تزايد هذا النشاط بعد قدوم السلطة الفلسطينية إذ أخذت الشركات الفلسطينية تحل مكان الشركات الاسرائيلية.

وأضاف أن النجاح قامت بطرح برنامج دبلوم التأمين لتوفير الكفاءات المؤهلة علمياً ومهنياً لسد حاجة السوق وخدمة للشركات والمصالح الاقتصادية للوطن، وذلك بهدف رفع سوية الأداء في التعامل مع المعلومات والأساليب الحديثة لتقديم أفضل الخدمات في سوق التأمين، كما ناشد المؤسسات الرسمية وغير الرسمية العاملة في قطاع التأمين على توفير فرص العمل للخريجين.

وبدوره أكد الدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية في الجامعة على دور الجامعة وفلسفتها في مواكبة التطور العلمي واحتياجات المجتمع، مؤكدا أنه نظرا لما يعانية قطاع التأمين من معيقات عمدت الجامعة إلى طرح برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التأمين نظراً للحاجة الماسة لاعادة تأهيل الكوادر المتوفرة ولسد الثغرات الموجودة في مجال التأمين، ثم تقدم بالشكر إلى جميع من ساهم في تدريب ودعم الطلبة الملتحقين في البرنامج.

وعن الخريجين تحدث تحسين براهمة حيث شكر الجامعة على إتاحتها الفرصة للطلبة الملتحقين في البرنامج في الاستزادة من العلم في هذا المجال، فتوسعت مداركهم وبالتالي أدى إلى انعكاس ايجابي على طبيعة عملهم، كما شكر الجامعة ممثلة برئيسها ومدرسيها وجميع العاملين فيها على ما أتاحوه من فرصة للتعليم والتدريب، وفي ختام الحفل جرى تسليم الشهادت للطلبة الخريجين.