السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور-أهالي الخليل يطالبون باسترداد جثامين شهدائهم

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 10/11/2015 الساعة: 16:32 )
صور-أهالي الخليل يطالبون باسترداد جثامين شهدائهم
الخليل - معا - خرج أهالي الخليل، بعد صلاة ظهر اليوم، بمسيرة حاشدة للمطالبة باسترداد جثامين شهداء أبنائهم المحتجزة لدى سلطات الاحتلال وعددهم 13 شهيداً وبضمنهم المسنة ثروت الشعراوي (72 عاما)، والذين أعدمتهم قوت الاحتلال.

وشارك في المسيرة شيوخ ووجهاء عشائر ونساء وطلبة جامعات وممثلي عن كافة القوى الوطنية والاسلامية، ومؤسسات حقوقية وانسانية، وبمشاركة محافظ الخليل.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني فقط، وهي المسيرة الأولى التي يُحمل فيها العلم الفلسطيني، تعبيراً عن توحد كافة فئات المجتمع في محافظة الخليل، خلف قضة استرداد جثامين شهداء محافظة الخليل.

وقبل ان تنطلق المسيرة من مسجد الحسين بن علي في شارع عين سارة، انضم المئات من طلبة جامعة الخليل وهيئتها التدريسية الى المسيرة، وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي على دوار ابن رشد.

واكد المتحدثون على ان محافظة الخليل بفعالياتها ومؤسساتها وعائلاتها وفصائلها، والسلطة الوطنية، لن ترضخ لشروط الاحتلال، وطالبوا باسترداد جميع جثامين الشهداء، لكي يتم تكريمهم من عائلاتهم ودفنهم بمراسم تليق بهم.

واكد عبد المعطي السيد أحد وجهاء الخليل، خلال كلمته، على ان المحافظة مصرة على استرداد جثامين أبنائها، ودعا الامتين العربية والاسلامية لمساعدة ابناء الشعب الفلسطيني، وانقاذهم من جبروت الاحتلال، مضيفا :" اليوم كلمتنا واحدة .. وهي نريد جثامين أبنائنا..".