الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التوجيه تطالب بتسليم جثمان الشهيد مهند العقبي

نشر بتاريخ: 10/11/2015 ( آخر تحديث: 10/11/2015 الساعة: 17:13 )

النقب - معا - طالبت لجنة التوجيه، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة عقدتها في قرية العقبي غير المعترف بها، بسرعة تسليم جثمان الشهيد مهند العقبي إلى ذويه.
وحذر مركز لجنة التوجيه سعيد الخرومي، من "تداعيات احتجاز جثمان الشهيد"، مطالبا في الوقت نفسه "بوقف حملة التحريض التي تتعرض لها عائلته وسكان النقب على الإطلاق".


وأكد الخرومي من أنّ "لجنة التوجيه تتابع القضية من أول ساعة، وبأنها أوكلت عضو اللجنة النائب طلب أبو عرار كممثل للجنة التوجيه بمتابعة القضية بشكل يومي".


وأضاف بأن اللجنة لن تقف مكتوفة الأيدي في هذه القضية حيث ستقوم بعدة فعاليات احتجاجية في مناطق مختلفة من النقب، حيث يعاني المواطنون هنا من اعتداءات عنصرية في ظل التحريض الأرعن.


وعلم مراسل "معا" أن والد مهند، خليل سالم العقبي، أوكل في نهاية الأسبوع النائب أبو عرار – الذي وقف إلى جانب العائلة منذ بداية القضية – بمتابعة الموضوع حسبما يرى، حيث تبنى رواية العائلة بأنه لا يثق بأشرطة الفيديو التي نشرتها الشرطة لإدانة مهند العقبي بعملية بئر السبع يوم 18 أكتوبر الماضي.


وشكر والد الشهيد في حديث لمراسلنا كل الأطر والعائلات في النقب وخارجه التي تساند العائلة في هذه القضية وتقف إلى جانبها، لافتا إلى ضرورة وقف العقاب الجماعي والتحريض الذي يتعرض له أبناء العائلة والنقب عموما، وضرورة إطلاق جثمان ابنه الشهيد.


يشار إلى أن الشرطة الاسرائيلية تحتجز جثمان الشهيد مهند العقبي منذ 18 اكتوبر الماضي بذريعة تنفيذه عملية في محطة الباصات المركزية في بئر السبع، أدت إلى قتل جندي إسرائيلي وإصابة أكثر من عشرة آخرين.