الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المشتركة" تلتقي وزير الاوقاف الاردني لمتابعة ملف الحج والعمرة

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 11:15 )
القدس- معا- زار وفد القائمة المشتركة، ووفد لجنة التنسيق والعمرة، منطقة الشونة الاردنية، والتقى بوزير الاوقاف الاردني د. هايل عبد الحفيظ داود، للتباحث في القضايا والمرافق والخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين من فلسطينيي الداخل.

 وضم الوفد من القائمة المشتركة كل من النواب: ايمن عودة، ومسعود غنايم، واحمد طيبي، ويوسف جبارين، ومن لجنة التنسيق والعمرة: الحاج سليم شلاعطة رئيس اللجنة، والشيخ هاشم عبد الرحمن، ومصطفى عازم، وابو عبد العزيز النباري، وسليمان ابو ليل.

وشارك في اللقاء من الجانب الأردني النائب السابق حمادة الفراعنة، وعبد الإله دحيات مدير الحج والعمرة، ويوسف القضاة مدير دائرة العمرة، د. محمد الغليلات مدير المعابر، ومتصرف منطقة الشونة، وممثل عن الطواقم المهنية في الوزارة ومنطقة الشونة. 

وتخللت الزيارة جولة ميدانية في مدينة الحجاج في الشونة، للاطلاع على التجهيزات التي قامت بها وزارة الاوقاف الأردنية لتحسين استقبال الحجاج والمعتمرين، والوقوف على تفاصيل هذه التجهيزات والمرافق والقوى العاملة فيها في مواسم الحج والعمرة، والمطالبة بتأمين مستوى افضل من الخدمات والتجهيزات، ومن اجل زيادة المرافق لاستيفاء توفير كافة المتطلبات.

وشكر الوفد في البداية، المملكة الأردنية على فتح أبوابها أمام حجاج وطلبة الجامعات من فلسطينيي الداخل، سواء للسفر لأداء الحج والعمرة، وللتعلم في الجامعات الأردنية والحصول على منح تعليمية، وتطرق للمشاكل التي تواجه الحجاج في رحلات الحج والعمرة بشكل عام، وفي الشونة بشكل خاص، وعن الحاجة الملحة لتحسين الخدمات والمرافق في الشونة.

وتحدث الوفد عن العديد من القضايا والمشاكل التي طرحها النواب إضافة للشونة، كان من أهمها: جودة حافلات السفر والفنادق، وتقصير مدة المكوث في المدينة المنورة.

وشكر وزير الاوقاف الأردني الوفد على جهوده وزيارته العملية من اجل تخفيف العناء عن الحجاج والمعتمرين، وقال إن الحكومة الأردنية تبذل كل الجهود من أجل راحة الحجاج والمعتمرين، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على زيادة وتحسين كافة المرافق والخدمات في مدينة الحجاج، موضحا مدير أنها تعمل على زيادة القوى العاملة خلال مواسم الحج والعمرة.

وقال داود إن الوزارة تدرس اقامة قاعتين مكيفتين لاستقبال وفود الحجاج بمواصفات حديثة ومتطورة، لتقدم من خلالهما الخدمات وسبل الراحة. ووعد ببذل الجهود على كافة الاصعدة لتوفير الراحة والخدمات المطلوبة للحجاج والمعتمرين من فلسطينيي الداخل.