الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يطالب منظمة الصحة العالمية بمعاقبة إسرائيل

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 12/11/2015 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- طالب أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح، منظمة الصحة العالمية بمعاقبة إسرائيل، ردا على اقتحام قواتها للمستشفيات الفلسطينية.

وقال عساف إن اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمستشفى الأهلي في الخليل، فجر اليوم الخميس، وإعدام الشاب عبدالله شلالدة داخل المستشفى، واختطاف الجريح عزام الشلالدة، وسلسلة اقتحامات عدد من المستشفيات، مثل: مستشفى المقاصد، والمستشفى التخصصي في نابلس، وخطف الجرحى من سيارات الاسعاف الفلسطينية، والاعتداء على طواقمها الطبية، هي جرائم حرب وانتهاك سافر للقانون الدولي، ولكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية والانسانية.

وأضاف عساف أن هذه الجريمة ترتقي إلى جرائم حرب وإرهاب الدولة، داعيا المنظمات الانسانية والحقوقية وخصوصا منظمة الصليب الاحمر الدولية، إلى إعلان موقف واضح وحازم يدين هذه الجرائم والاعتداءات على المستشفيات وسيارات الاسعاف والمسعفين، وخطف الجرحى من داخلها بالقوة المسلحة.

وقال عساف إن هذه الجرائم تعتبر انتهاكات للمواثيق والاتفاقيات الدولية بما يخص جرحى الحروب، مؤكدا أن صمت المنظمات على هذه الجرائم من شأته أن يشجع سلطات الاحتلال الاسرائيلية على مواصلة انتهاكاتها.