السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية ومركز المرأة يوقعان مذكرة لدعم حقوق المرأة

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:02 )
بلدية قلقيلية ومركز المرأة يوقعان مذكرة لدعم حقوق المرأة

قلقيلية -معا - وقعت بلدية قلقيلية ممثلة برئيس البلدية عثمان داود ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ممثلا بمديرة المركز رندة سنيورة مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الطرفين لمدة ثلاث سنوات.


وحضر حفل التوقيع نهاية عفانة منسقة النوع الاجتماعي في البلدية ولمياء شلالدة من المركز والمحامية روان عبيد منسقة برنامج التوعية القانونية في المركز.


وقال عثمان داود ان بلدية قلقيلية هي الحاضنة لمختلف النشاطات الثقافية والفنية والتربوية في المدينة وعلى استعداد لتوفير الدعم المتكامل لمختلف الفعاليات للحفاظ على تطوير المدينة والمضي قدما في نهضتها.


واشار الى أن بلدية قلقيلية تولي قطاع المرأة اولوية مباشرة من خلال وحداتها واقسامها المختلفة والتي تركز على مناصرة المرأة ودعم حقوقها والنهوض بمستواها من النواحي المهنية والتربوية والاجتماعية والثقافية والصحية، شاكرا مركز المرأة وكوادره على جهودهم لدعم هذا القطاع والنهوض به.


من جهتها شكرت لمياء شلالدة من المركز رئيس البلدية على التعاون البناء والمثمر مؤكدة ان تعاون مؤسسات المجتمع المحلي وعملها المشترك يعتبر اساسا لنجاح اعمال المركز.


وتهدف الاتفاقية الى تأسيس شراكة فاعلة بين الطرفين ضمن برامج العمل المختلفة والمتعلقة بالتوثيق والمناصرة لحقوق النساء وتقديم الخدمات القانونية والاجتماعية للنساء المعنفات وبناء القدرات ورصد وتوثيق الانتهاكات التي تتعرض لها النساء على المستوى الداخلي والمستوى الخارجي وتوثيق العلاقة مع دائرة النوع الاجتماعي في البلدية.


وتضمنت الاتفاقية العمل على بناء قدرات القيادات المجتمعية الناشطة وتمكينهم وتنفيذ ورش عمل تستهدف صناع القرار في كل المستويات لمرجعة القوانين والتشريعات ومواءتمها مع واقع النساء في فلسطين و تنفيذ لقاءات تشاورية مع مؤسسات المجتمع المحلي وتنفيذ حملات ضغط ومناصرة دعم للمرأة وحقوقها.