الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د.ابو معروف يثير موضوع الأسعار في مطاعم المشافي

نشر بتاريخ: 12/11/2015 ( آخر تحديث: 15/11/2015 الساعة: 09:28 )
النائب د.ابو معروف يثير موضوع الأسعار في مطاعم المشافي

القدس - معا - في اقتراح مستعجل قدمّه النائب د.عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) على جدول أعمال الكنيست يوم الاربعاء حول "الأسعار العالية للمشروبات الخفيفة والغذاء في المطاعم و (الكشكات) داخل المستشفيات"، قال ابو معروف، إن الأسعار الفاحشة لهذه السلع التي يتكبّدها الزائرون إلى المستشفيات بما في ذلك أهالي وعائلات المرضى يجب وقفها وتحديد سعرها بشكل معقول ومقبول، وأن تكون تحت رقابة المؤسسات الرسمية.


وأضاف ابو معروف، لا يعقل أن يدفع زائر المستشفى (12 شيكل) ثمن علبة الكولا الصغيرة، (14 شيكل) ثمن كأس القهوة، (29 شيكل) ثمن (الساندويش) أو وجبة طعام سريعة، (18 شيكل) ثمن كأس عصير الجزر، بالإضافة إلى باقي أسعار المأكولات والمشروبات والحلوى وغير ذلك. وتحدّث ابو معروف، أن عائلات المرضى وخاصة الذين يمكثون فترة طويلة إلى جانب المريض القريب، وكم بالحري إذا كانت هذه العائلات تعاني الأوضاع الاقتصادية الصعبة، حيث يتعذّر عليها شراء الطعام والشراب، من جراء أسعار السلع الغذائية الباهضة في المستشفيات.


وقال ابو معروف، أن معاناة الزائرين للمستشفيات لا تقتصر فقط على أسعار الطعام والشراب، فيضاف إلى ذلك ايضا رسوم مواقف ركن السيارات في المستشفيات، مشيرا أن أحد الزوار في مركز فايتسمن الطبي في تل ابيب تلقى فاتورة حساب بـ(70 شيكل)، مقابل ركن سيارته في موقف السيارات الخاص بالمستشفى لمدّة ثلاث ساعات فقط، وهذا الأمر يجب أن لا يمر مرّ الكرام.


وأضاف النائب ابو معروف في كلمته، إن حكومة نتنياهو تتدعي بأنها تحارب الفقر، ولهذا وجّه كلمته لأعضاء الكنيست للعمل على معالجة موضوع أسعار الغذاء والمشروبات الخفيفة العالية في المستشفيات وكذلك رسوم ركن السيارات الباهضة، لكونها غير عادلة وغير إنسانية وليست منطقية.


وأكد ابو معروف، إن طرحه لهذا الموضوع على منصة الكنيست لاقى ردود فعل واسعة من عدد كبير من أعضاء الكنيست من المعارضة والائتلاف، بما في ذلك ممثل لجنة الاقتصاد والمالية البرلمانية، وأن سوف يواصل متابعة الموضوع حتى التوصل إلى الحل المنطقي المطلوب، وفي نهاية الجلسة قررت الكنيست إحالة بحث الموضوع بتفاصيله في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية.