الثلاثاء: 24/11/2020

عملية خاطفة جنوب الخليل- مقتل مستوطنين واصابة أخر

نشر بتاريخ: 13/11/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:02 )
عملية خاطفة جنوب الخليل- مقتل مستوطنين واصابة أخر
بيت لحم- معا - قتل مستوطنان واصيب أخر جراء اطلاق نار بالقرب من مستوطنة "عتنائيل" جنوب مدينة الخليل اليوم الجمعة، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن المستوطنين القتيلين احدهم 40 عاما والاخر 18، فيما المصاب 16 عاما، مؤكدة أن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي مع الاسعاف توجهت الى موقع عملية اطلاق النار، وانتشر الجيش في المكان ووضع بعض الحواجز بحثا عن شاب فلسطيني على الاقل قام بعملية اطلاق النار وفق الادعاءات الاسرائيلية.
وأضافت أن قوات جيش الاحتلال تطارد السيارت الفلسطينية التي كانت بالمنطقة، بمساعدة طائرات عسكرية اسرائيلية، نتيجة لرواية أن منفذ العملية ترجل من سيارة واطلق النار على سيارة المستوطنين وعاد ليستقل مركبته وسط استمراره باطلاق النار قبل أن يفر من المكان.
وسارعت قوات الاحتلال الى إغلاق المداخل والطرق المؤدية الى منطقة الحادث، حيث أغلقت مدخل مخيم الفوار ومدخل دورا الفوار، ومدخل بلدة الظاهرية، ومدخل الحرايق.
فيما قالت القناة الثانية أن الجيش عجز عن اللحاق بهم وأن المخابرات تحاول ملاحقة ومطاردة خلايا صلبة ومدربة جيدا لحماس وغيرها من التنظيمات.

وقال يوسف السلامين رئيس بلدية السموع، إن قوات الاحتلال تحاصر البلدة من جميع مداخلها وهناك حواجز على تلك المداخل، ويمنع خروج او دخول السيارات باتجاه الشارع الرئيسي المحاذي للبلدة.

وقالت مصادر محلية، بان قوات الاحتلال نصبت حاجزاً وانتشرت على مدخل قرية بيت عمرا، ودفعت بقواتها الى مدينة يطا جنوب الخليل.
يتبع...