الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفجر اربعة منازل في نابلس ورام الله

نشر بتاريخ: 14/11/2015 ( آخر تحديث: 14/11/2015 الساعة: 13:26 )
الاحتلال يفجر اربعة منازل في نابلس ورام الله

نابلس- معا - فجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي اربعة منازل، ثلاثة منها في نابلس لمنفذي عملية ايتمار  التي وقعت قبل شهر ونصف وقتل فيها مستوطنان، ورابع في بلدة سلواد شرق رام الله.

نابلس

وفجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم السبت، ثلاثة منازل لمواطنين تتهمهم بتنفيذ عملية "ايتمار" قرب بيت فوريك شرق نابلس قبل عدة اشهر.

وقال مراسل معا في نابلس إن قوات الاحتلال فجرت وهدمت منزل يحيي الحج حمد في منطقة اسكان روجيب والمؤلف من اربعة طوابق، حيث هدمت بالمتفجرات الطابق الثاني والثالث، فيما هدمت منزل كرم المصري بالقرب من كلية الروضة، وهدمت منزل سمير الكوسا في منطقة الضاحية العليا.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال في عدة احياء بمدينة نابلس اسفرت عن اصابة 12 شابا، 2 بالرصاص الحي وشاب دهسا من قبل دورية اسرائيلية عسكرية في شارع فيصل، فيما اصيب الاخرين بالرصاص المطاطي، حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

رام الله

وفجّرت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، منزل عائلة معاذ حامد المحتجز في سجون السلطة، في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، حيث داهمت البلدة أكثر من 50 مركبة عسكرية وعشرات جنود الاحتلال، الذين انتشروا في كافة الأحياء، وأعلنوا محيط منزل عائلة حامد مربع أمني مغلق.


وقامت قوات الاحتلال بإخلاء كافة المنازل المحيطة في منزل حامد، وأرسلت الأهالي إلى مدرسة الذكور الأساسية، قبل أن تقوم بتفجير المنزل.

معاذ حامد (26) عاما معتقل في سجون السلطة، تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذه عملية في مدينة نابلس حزيران الماضي، وكانت قد أصدرت قرار بهدم منزل عائلة قبل شهر، وتم تجميد القرار قبل أن تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية قرار بهدم المنزل.


يذكر أن منزل عائلة معاذ هو منزل قديم مقام منذ أكثر من (40) عاما، والمنزل مسجل باسم والد معاذ المتوفي، والذي تركه لـ (16) وريثا.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة إثر تفجير المنزل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال زخات من الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.