السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد ورشة عمل حول العيش المشترك المسيحي-الاسلامي

نشر بتاريخ: 14/11/2015 ( آخر تحديث: 14/11/2015 الساعة: 19:45 )
تربية بيت لحم تعقد ورشة عمل حول العيش المشترك المسيحي-الاسلامي

بيت لحم - معا : افتتحت مديرة التربية والتعليم أ.نسرين ياسر عمرو اعمال ورشة العمل لمشروع المواطنة والتعددية في ظل العيش المسيحي-الاسلامي المشترك في قاعة قسم الاشراف التربوي بالتعاون مع المؤسسة التعليمية العربية، بحضور أ.فؤاد جقمان مدير عام المؤسسة العربية ود.وليد مصطفى ورئيس قسم الاشراف أ.وليد رضوان وأ.فايز جعارة رئيس قسم الانشطة وأ.موسى يغمور رئيس قسم الامتحانات ومنسقي المشروع في المديرية كل من أ.عمر غنيم مشرف التربية الاسلامية وأ.مجدي العزة مشرف الاجتماعيات.

واكدت عمرو على اهمية المشروع في محافظة بيت لحم وضرورة تنفيذ انشطة مشتركة بين الطبة وزيارة الاماكن الدينية المسيحية والاسلامية في الوطن الحبيب وركزت على اهمية التعاون المشترك والمسؤولية المشتركة بين المسلمين والمسيحين تحت اسم فلسطين بغض النظر عن التوجهات الفكرية او الدينية.


وتحدث رئيس قسم الاشراف التربوي أ.وليد رضوان عن العيش المشترك واهمية المشروع في مدارس المحافظة، خاصة في ظل الوضع الذي يعيشه ابناء الشعب لفلسطيني، فالاحتلال الصهيوني لا يفرق في ممارساته العنصرية بين مسلم ومسيحي او بين مسجد وكنيسة، واكد رضوان ان اهمية التربية تتجلى في ثلاثة جوانب (معارف، مهارات، اتجاهات) ويجب ان تنعكس الجوانب المعرفية على الاتجاهات والسلوكات اليومية للطلبة.
كما رحب مدير عام المؤسسة التعليمية أ.فؤاد جقمان بالحضور من مديري المدارس المشاركة ومعلميها القدامى والجدد الحكومية والخاصة وقدم شكره للمديرية على هذا التعاون من اجل ابنائنا الطلبة في المدارس وقدم عرضا لكتيب حول اسلوب "اقرأ وتأمل وتواصل واعمل"، وتحدث عن اساليب تدريس التربية الدينية والوطنية في ظل مشروع العيش المشترك.

وقدم كل من منسقي المشروع في المديرية المشرف أ.عمر غنيم والمشرف أ.مجدي العزة ود.وليد مصطفى عن المؤسسة عروضا كاملة حول آليات العمل في المشروع والخطة المستقبلية للمشروع وقدموا شرحا وافيا عن المشروع للمدارس الجديدة والتي تم اضافتها.
وتحدث أ.فايز جعارة رئيس قسم الانشطة في المديرية عن شروط تنفيذ الرحلات التعليمية والتثقيفية التي ستقوم بها المؤسسة بالتعاون مع المديرية لطبة المدارس المشاركة الى المواقع المسيحية والاسلامية داخل محافظة بيت لحم.

وتخلل اللقاء نقاش بين الحضور والاجابة عن استفسارات المدارس المشاركة، وعبر الجميع عن ارنياحهم واهتمامهم بضرورة المشروع في مدارس المديرية.