السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السـفير ترشحاني يلتقي نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان

نشر بتاريخ: 15/11/2015 ( آخر تحديث: 15/11/2015 الساعة: 13:41 )
السـفير ترشحاني يلتقي نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان
طشقند/ أوزبكستان - معا - اجتمع الدكتور محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان مع غيرات فاظيلوف نائب وزير خارجية أوزبكستان في مقر وزارة الخارجية الأوزبكية في طشقند، بحضور كل من المستشار محمد أبو دقة من الجانب الفلسطيني والسيد ايشنور جاباروف مسؤول ملف فلسطين في وزارة الخارجية الأوزبكية.

شكر السفير د.ترشحاني جمهورية أوزبكستان على مواصلة دعمها لدولة فلسطين في المحافل الدولية وخاصة تصويتها الأخير لصالح عضوية فلسطين في الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".

وكذلك أطلع السفير الفلسطيني نائب وزير الخارجية الأوزبكي على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة مع تصاعد إرهاب المستوطنين وسياسة الحكومية الإسرائيلية الرامية إلى تقويض حل الدولتين، وطالب أوزبكستان بدعم مواقف فلسطين الخاصة بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

كما تم خلال الإجتماع بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك تم الاتفاق على العمل معاً لتعزيز العلاقات الثنائية من خلال دراسة مشاريع الإتفاقات المقترحة لخلق إطار قانوني ومؤسساتي للتعاون.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الأوزبكي على إستمرار دعم جمهورية أوزبكستان لفلسطين في المحافل الدولية وعلى الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

كما تناول الاجتماع سبل تطوير العمل المشترك في المؤسسات الدولية والإقليمية وخاصة في ظل تولي أوزبكستان لرئاسة الدورة القادمة لوزراء خارجية منظمة مؤتمر التعاون الإسلامي عام 2016.