الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- فتح تقيم مهرجانا تأبينيا وكرنفال "علم وكوفية"

نشر بتاريخ: 16/11/2015 ( آخر تحديث: 16/11/2015 الساعة: 16:22 )
نابلس- معا-  نظمت حركة فتح اقليم نابلس،  اليوم الإثنين، كرنفالا شاركت فيه المؤسسات الحكومية والوطنية والأهلية، احياء لذكرى رحيل الرئيس أبو عمار، والاستقلال، جاب شوارع مدينة نابلس.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن حركة فتح ماضية في تحقيق المصالحة الوطنية، داعيا حركة حماس الى " الابتعاد عن ما يعيق تحقيق المصالحة"، مبينا أن الانقسام لا يستفيد منه سوى الاحتلال وأعداء القضية.

وبارك الأحمد الهبة الشعبية، مشيرا الى أنها تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب.

وأكد محافظ محافظة نابلس أكرم الرجوب، على ضرورة الحفاظ على التماسك الوطني والمجتمعي، والعمل الجاد في سبيل الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية وتحصينها امام المتغيرات الاقليمية والدولية، مشيرا إلى استمرارية دعمه لجهود الرئيس في محاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريف.

وقالت عضو لجنة الأقليم كفاح حرب، إن كافة التنظيمات وفصائل العمل الوطني شاركت في الكرنفال، وإن المشاركين تجمعوا أمام مسجد السلام قبل أن ينطلقوا إتجاه دوار الشهداء، شاكرة أجهزة الشرطة والطواقم الطبية التي ساهمت في تنظيم وتسيير الكرنفال.

وفي سياق آخر، أقامت حركة فتح مهرجانا تأبينيا مركزيا لإحياء الذكرى، في بلدة بيت فوريك، بحضور كل من: عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، وعضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف، ومحافظ محافظة نابلس جبريل الرجوب، وعضو المجلس الثوري ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، وامين سر حركة فتح اقليم نابلس جهاد رمضان واعضاء الأقليم.

وأشارت الحركة إلى أن الاف المواطنين من ابناء القرية والقرى المحيطة، شاركوا بالمهرجان وفاء وتاكيدا على استمرار الثورة التي استشهد لاجلها الراحل عرفات.

وقال العالول إن الحركة لا تزال تسير على نهج الثورة التي خطها الشهيد ياسر عرفات ورفاقه، وإن بندقية الثورة لن تسقط في ظل وجود الإحتلال.

وأضاف العالول ان القيادة لا تثق بالوسيط الامريكي الذي يثبت يوما بعد يوم تحيزه لصالح الاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني رغم أن الشعب هو الضحية، واصفا امريكا بالطاعون.

وشدد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف على اهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية التي حرص عليها الراحل أبو عمار، باعتبارها الحصانة التي تقرب الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه وتحقيق حلمه.

وأشار صيدم إلى اهمية احياء ذاكرة الاجيال بمعلومات ونشاطات عن بطولات الشهداء وعلى رأسهم أبا عمار، معلنا اعتبار مغارة الشهيد ياسرعرفات محطة اساسية في جميع الرحلات المدرسية لتعزيز وعي الاجيال بثورتهم وابطالهم.