الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجان العمل النسائي" يدعو لاطلاق حملة لحماية النساء والأطفال

نشر بتاريخ: 16/11/2015 ( آخر تحديث: 16/11/2015 الساعة: 19:39 )
"لجان العمل النسائي" يدعو لاطلاق حملة لحماية النساء والأطفال

رام الله - معا - استعرضت اللجنة العليا لاتحاد لجان العمل النسائي في اجتماعها الدوري الذي عقد اليوم لنقاش الواقع الوطني الفلسطيني وذلك على أثر انطلاق الهبة الجماهيرية الشبابية ورؤيتها لخصوصية المهام المطروحة على الاتحاد في المرحلة الراهنة بهدف تفعيل وتعزيز المشاركة النسائية في فعاليات الهبة وتحولها إلى انتفاضة إنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967.

حيث دعت اللجنة العليا عضوات اتحاد لجان العمل النسائي إلى الانخراط الواسع في حالة الاشتباك الدائرة مع الاحتلال والمستوطنين وتحويل الحراك الجماهيري الى خيار واضح وثابت للشعب الفلسطيني ووقف التردد إزاءها على قاعدة انخراط جميع القطاعات الجماهيرية وفي مقدمتها النساء الفلسطينيات، كما دعا الاجتماع إلى ابتداع أشكال الاشتباك والإسناد لها من داخل أطر الهبة وتنظيمها وتوسيع نطاقها الجغرافي في المناطق الريفية والقدس وعلى الحواجز والمعابر.


وركزت اللجنة العليا على دور اتحاد لجان العمل النسائي في تفعيل وتعميق الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية من اجل تحولها إلى حالة عامة وشاملة واستنهاض دور النساء الخاص في عملية المقاطعة انطلاقا من قدرتها على توجيه الإنفاق والاستهلاك الأسري وطالبت اللجنة بثّ روح الحماس في التفاعل مع حملات المقاطعة. بما في ذلك على الدور الاجتماعي للاتحاد في علاقته التضامنية ومساندته لأسر الشهداء والأسرى والتضامن مع الجرحى.

 
وفي نهاية الاجتماع دعت اللجنة العليا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز والجمعيات النسائية إلى إطلاق حملة وطنية للدفاع وحماية النساء والأطفال في وجه عمليات الإعدام الميداني الممارس من قبل الاحتلال وعمليات الاعتقال الممارسة على وجه الخصوص ضد الأطفال الفلسطينيين وممارساته غير الأخلاقية معهم خلال التحقيق وانتهاكه لقواعد القانون الدولي.