الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حزب الشعب تدعو لتشكيل لجان طوارئ ميدانية لدعم الهبة

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 13:18 )
غزة- معا- اكدت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني، خلال ورشة عمل نظمتها كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في المقر المركزي للحزب في غزة، على اهمية تشكيل لجان طوارئ ميدانية لدعم الهبة الشعبية.

وحضر الورشة كل من: محمد صالح منسق شبيبة الحزب، وصلاح عبد العاطي مدير المركز الفلسطيني لابحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية - مسارات، وعدد من قيادات وكوادر كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في الجامعات.

وأشار عبد العاطي إلى اهمية رفع مستوى الوعي الوطني لدى الشباب، مشيرا إلى أنهم عنوان المرحلة الحالية، داعيا لوحدة الحركة الشبابية والطلابية، لابتكار اشكال جديدة في المقاومة الشعبية بما يتلائم والظروف المحيطة.

وقال عبد العاطي  إن الهبة الجماهيرية التي يقودها الشباب في المواجهات، جاءت في ظل أزمة يعيشها المجتمع الفلسطيني، محذرا من تحميل الشباب مسؤولية إصلاح الوضع القائم.

وأضاف عبد العاطي أن الهبة عكست إجماع فلسطيني في مناطق الضفة وغزة والقدس المحتلة وحتى في أراضي الـ 48 على ضرورة إعادة الاشتباك مع الاحتلال، وقال إن هناك ضرورة لتغيير المسار من "مفاوضات عبثية إلى مسار النضال المتزامن مع تحديد الأدوار وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني".

وشدد صالح على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الاطر الطلابية والشبابية، للخروج برؤية مشتركة وفق اشكال واليات مبدعة، لتوسيع مشاركة الشباب والطلبة في الهبة الشعبية وتطويرها لتصل إلى انتفاضة شعبية شاملة والحفاظ طابعها الجماهيري حتى تحقيق هدف الشعب بانهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة.

وقال صالح إن ما يجري الان هو انعكاس لحالة رفض شعبي واسع يشمل كل الاوساط الفلسطينية والقوى السياسية، التي ترفض استمرار الاحتلال والامر الواقع وتسعى لتغييره، مطالباً بإنهاء الانقسام ووضع اليات لضمان تطوير الانتفاضة على المستويين الميداني والسياسي.

وجاءت ورشة العمل ضمن دورة "الضغط والمناصرة واعداد مدراء حملات انتخابية" تنظمها كتلة الاتحاد، وتستضيف فيها عددا من الخبراء والسياسيين والمختصين.