الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: دولة عربية لم يكشف عنها ستستضيف الحوار الفلسطيني وإدارتنا لغزة مؤقتة

نشر بتاريخ: 11/10/2007 ( آخر تحديث: 11/10/2007 الساعة: 01:23 )
غزة- معا- أعلن إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال، مساء امس،عن وجود تحرك عربي جدي جاري حالياً على صعيد الحوار بين حركتي فتح وحماس، موضحاً أن دولة عربية لم يكشف عنها، أبدت استعدادها لاستضافة الحوار خلال الأيام القادمة.

وقال هنية في كلمة ألقاها بمناسبة يوم القدس العالمي في المسجد الغربي بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة: "أن إدارة حركة حماس لقطاع غزة مؤقتة، وليست دائمة، وأن الظروف التي شهدتها غزة بعد الحسم العسكري، ورحيل القيادة الفلسطينية إلى رام الله، أولاها المسؤولية كاملة عن إدارة أمور القطاع" على حد قوله.

وحول الدعوة التي وجهتها حماس إلى الفصائل الفلسطينية، والشخصيات العربية والإسلامية البارزة للمشاركة في مؤتمر يجري الإعداد له في شهر نوفمبر القادم، وتتسضيفه العاصمة السورية دمشق، "أوضح هنية أن عقد المؤتمر، يهدف للتأكيد على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية".

وأضاف هنية، "نحن نعيش في مرحلة التمايز السياسي بين برنامجين، برنامج يتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية، وآخر يفرط ويضيع هذه الحقوق، ويبيع الشعب أوهاماً سياسية"، مؤكداً أن الفلسطينين يرفضون التنازل عن حقوقهم بأي شكل من الأشكال، وفي ذات الوقت لا يحق لأحد التنازل عن الحقوق والثوابت" على حد تعبيره.