السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا تقرر هدم كنيس مقام على أراض فلسطينية بالقدس

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 18/11/2015 الساعة: 14:11 )
العليا تقرر هدم كنيس مقام على أراض فلسطينية بالقدس

بيت لحم - معا - قبلت المحكمة العليا الاسرائيلية يوم الثلاثاء، الخطوط العريضة للتفاهمات بين الحكومة الاسرائيلية والمصلين اليهود في الكنيس اليهودي ، المقام على اراض خاصة للفلسطينيين في مستوطنة "جفعات زئييف" في القدس الشرقية .


وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فأن الكنيس اليهودي سيتم المباشرة بهدمه الخميس القادم بعد اخلائه من كافة محتوياته ، وباشرت الشرطة الاسرائيلية منذ أمس في اخلاء محتويات الكنيس اليهودي في مقدمة لهدمه ، بعد الجلسة التي عقدها نتنياهو أول امس بحضور وزير الجيش يعلون وقائد الشرطة اردان ووزيرة القضاء شاكيد ، وتداولوا في موضوع الكنيس اليهودي والاتفاق مع المستوطنين والحاخامات في المستوطنة .


وأشارت هذه المواقع الى أن الكنيس اليهودي سبق وقررت المحكمة العليا هدمه قبل عدة أيام ، وبعد تدخل المستشار القانوني للحكومة تم تأجيل هدم الكنيس ، وجرى خلال هذه الفترة بحث الموضوع والاتفاق على اخلاء الكنيس من المحتويات ومن المستوطنين ، الذين رفضوا قرار المحكمة واعتصموا داخل الكنيس .


وأضافت هذه المواقع بأن وزارة الجيش ستقوم بعملية تفكيك وهدم الكنيس اليهودي الخميس القادم ، على ان تضع الشرطة الاسرائيلية عددا من عناصرها في المواقع على مدار 24 ساعة لحين الانتهاء من عملية الهدم ، وسيتم نقل المصلين اليهود الى موقع أخر جرى الاتفاق عليه لحين بناء كنيس أخر داخل المستوطنة .