السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تعقد امتحانات مزاولة المهنة لدور نوفمبر 2015 بغزة

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- تفقد وكيل وزارة الصحة في غزة الدكتور يوسف أبو الريش امتحانات مزاولة المهنة لدور نوفمبر 2015 والتي تعقد في قاعات الادارة العامة لتنمية القوى البشرية بمدينة غزة.

وتمنى الدكتور ابو الريش خلال تفقده لقاعات الامتحانات التوفيق والنجاح للطلبة المشاركين في الامتحان، معرباً عن أمله في أن تحقق الكوادر الطبية الجديدة مزيداً من التقدم في القطاع الصحي الفلسطيني.

بدوره، قال مدير عام تنمية القوى البشرية الدكتور ناصر أبو شعبان إن امتحانات مزاولة المهنة لشهر نوفمبر تسير بصورة إيجابية وسط التزام جميع المتقدمين، مثمناً الجهود الطيبة التي يبذلها الجهات المشاركة ممثلة في لجان وضع الأسئلة والطواقم الفنيّة في تنمية القوى البشرية والكلية الجامعية، ووحدة الحاسوب والشبكات في الوزارة، واللجان الإشرافية والتحضرية وحرصهم على إنجاح الامتحان.

وفي سياق متصل، أثنت نقابة الأطباء الفلسطينية بعملية سير الامتحانات حيث أشاد وفد النقابة بدور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية وجهودهم في إنجاح امتحانات مزاولة المهنة، وتهيئة الجو المناسب للمتقدمين، والحفاظ على سير الامتحان بنظام، متمنين التوفيق لجميع المتقدمين.

وتعقد الامتحانات خلال دورة شهر نوفمبر الحالي بمشاركة قرابة 500 متقدماً في 19 تخصصاً من التخصصات الصحية والصحية المساعدة، وتجري الامتحانات بالنظام المحوسب في قاعة حاسوب تنمية القوى البشرية وقاعات الحاسوب في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

الجدير بالذكر أن الامتحانات تستمر لمدة أربعة أيام متتالية حيث سيعقد الامتحان في اليوم الأول لكل من تخصص بكالوريوس الطب والجراحة، بكالوريوس صيدلة دبلوم علاج طبيعي، دبلوم فني تخدير وإنعاش، دبلوم علاج النطق ومشاكل الكلام، دبلوم فني أشعة، دبلوم فني عمليات.