الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة" تعقد ورشة عمل لتعزيز مشاركة المرأة السياسية برام الله

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- إفتتح بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، ورشة عمل "تطوير الخطة الوطنية الإستراتيجية لمشاركة المرأة السياسية"، بالتعاون مع لجنة الإنتخابات المركزية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأشار الخطيب إلى أهمية تعزيز المشاركة السياسية للمرأة ووصولها إلى مواقع صنع القرار، كأحد أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع كافة الشركاء، من مؤسسات حكومية، ومؤسسات مجتمع مدني، والأحزاب السياسية، والمؤسسات الدولية.

وأضاف الخطيب بأن تمكين المرأة لا يقتصر على مرحلة إعدادها لخوض الإنتخابات والفوز بها، بل يتعدى ذلك لمتابعة تمكينها في مرحلة ما بعد الإنتخابات، لتأخذ دوراً فاعلاً ومؤثراً، لإحداث التغيير في نظرة المجتمع لأهمية المشاركة السياسية للمرأة.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الإنتخابات المركزية، إن اللجنة تدمج تمكين المرأة من المشاركة السياسية في كافة أنشطتها، وإنها ضمنت المشروع النرويجي الذي تعمل عليه حالياً محوراً خاصاً لتعزيز مشاركة المرأة، مشيرا إلى أن الورشة تعزيز للعلاقات مع كافة الشركاء للمشاركة في إعداد الإستراتيجية.

وأعربت سابين ميشيل الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، عن اهتمام الهيئة بقضايا النساء بشكل عام، والمشاركة السياسية بشكل خاص، وأهمية بناء الإستراتيجية بطريقة تشاركية تضمن شمولية العمل.