السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع القنصل الامريكي العام على انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 15:01 )
الخليل- معا - اطلع محافظ الخليل كامل حميد القنصل الامريكي العام دونلد بلوم على انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في المحافظة والمتصاعدة والتي كان اخرها ما تم توثيقه بالفيديو من اقتحام المستشفى الاهلي واعدام مواطن واعتقال جريح من قبل ما يسمى "المستعربين" بالاضافة لعمليات الاعدام بدم بارد في البلدة القديمة وباقي ارجاء المحافظة تحت حجج واهية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ السيد بلوم ظهر اليوم الخميس في مكتبه حيث استعرض حميد الوضع العام داعيا الى المزيد من الضغط لوقف هذه الحملة الممنهجة التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه من انتهاكات واعتداءات طالت كافة اطياف المجتمع الفلسطيني .

وتحدث المحافظ عن المحلات المغلقة والشوارع التي يحرم الفلسطينيين من المرور بها خصوصا في البلدة القديمة والتي كان اخرها اغلاق مدخل شارع الشهداء في وجه المواطنين داعيا الى وقف كافة هذه الممارسات فورا.

ودعا حميد القنصل بلوم لتوجيه رسالة واضحة للاحتلال بضرورة تسليم جثامين الشهداء المحتجزة مشددا ان هذا السلوك غير اخلاقي وينتهك ابسط حقوق الانسانية.

من جانبه قال القنصل بلوم ان زيارته تأتي للاطلاع عن كثب عن الوضع العام في محافظة الخليل موجها شكره للمحافظ حميد على الشرح المفصل الذي قدمه مؤكدا ان كافة القضايا التي طرحت سيتم متابعتها.