الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع التنفيذي والاستشاري في البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 19/11/2015 ( آخر تحديث: 19/11/2015 الساعة: 19:43 )
الخليل - معا - ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الخميس الاجتماع المشترك للمجلس التنفيذي والاستشاري في المحافظة وذلك في قلب البلدة القديمة وسط مدينة الخليل بحضور أعضاء المجلسين وطاقم المحافظة.

وأقيم الاجتماع في ديوان ال النتشة في البلدة القديمة وهو الأول من نوعه تعبيرا عن رفض كافة إجراءات الاحتلال في المنطقة ودعما للمواطنين وتجسيد الوحدة والصمود في مواجهة كافة الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة بهدف تهويد المنطقة لصالح التوسع الاستيطاني.

وافتتح الاجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومن ثم استعرض المحافظ الوضع العام ومحتوى اللقاء الذي جرى يوم أمس مع سيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن " في مقر الرئاسة برام الله للمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية، وأمناء سر الأقاليم، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال المحافظ أن الرئيس تحدث بإسهاب عن الخليل وما تعانيه وشدة الألم عند رؤية الشهداء وخصوصا الفتيات يسقطون بدم بارد برصاص الاحتلال بحجج واهية مضيفا أن الاحتلال يحاول تحقيق انجازات وهمية بعد سلسلة الاعتداءات في المحافظة وخصوصا في البلدة القديمة.
ونقل حميد تحيات الرئيس لأهالي الخليل مشيدا بالصمود والموقف البطولي للخليل في إسناد الأقصى ودعم القضية والمشروع الوطني.

ومن ثم تحدث المحافظ عن اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في محافظة الخليل والقرارات التي تم اتخاذها لتعزيز صمود المواطنين وخصوصا في البلدة القديمة والمناطق المحاذية للمستوطنات حيث اتخذ مجلس الوزراء 17 قرارا بدا العمل عليها على ارض الواقع.

ودعا حميد إلى أهمية الحفاظ على أرواح المواطنين ورفع معنوياتهم مشددا انه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من يصدر الخوف واليأس لدى الناس.

وتم خلال اللقاء الحديث عن اتفاقية الخليل التي خرق الاحتلال بنودها ولم يلتزم بها وخصوصا إغلاق شارع الشهداء والحسبة القديمة وموقف الباصات وتقسيم الحرم الإبراهيمي بالإضافة إلى باقي الإجراءات التي اتخذها بهدف تهويد قلب مدينة الخليل.